الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة من 19 إلى 23 فيفري 2023

* أولا: في إطار مشاركة قطاعنا في مشـروع تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب واستجابة العدالة الجنائية  CT-INFLOW الذي تشـرف عليه وكالة الاتحاد الأوروبي لتكوين مصالح إنفاذ القانون CEPOL:

– سيشارك (05) قضاة في تكوين جهوي حول موضوع “المحاكمة الصورية الأولى في مجال مكافحة الإرهاب” من 20 إلى 24 فيفري 2023، بزغرب كرواتيا.

يهدف هذا التكوين إلى تحسين وتبادل المعارف والتعاون بين القضاة (وكلاء الجمهورية وقضاة) وبين القضاة وهيئات إنفاذ القانون، فيما يتعلق بأدوات مكافحة الارهاب، الإطار القانوني والهياكل المؤسساتية لمتابعة ومحاكمة قضايا الإرهاب وكذا إنشاء شبكة دائمة للمهنيين، وسيشارك في هذا التكوين قضاة من بلدان الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذا موظفين مكلفين بتطبيق القانون والمشاركين في التحقيقات، المتابعات والمحاكمات في قضايا الإرهاب.

كما سيتناول هذا التكوين الطبيعة متعددة الأبعاد للإرهاب وتحديات التحقيق والحكم في قضايا الارهاب والعلاقة بين الإرهاب والجريمة المنظمة، تحويل الأموال ودمج المعطيات المالية، الطرق الخاصة للتحقيقات المالية التعاون الوطني والدولي، الضحايا والشهود في قضايا الارهاب وذلك من خلال سيناريوهات عملية وتمارين تطبيقية وتمثيل جلسات.

* ثانيا: في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 5:

– سيشارك قاضيان (02) في “دورة تدريبية مشتركة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و دول الجنوب الشريكة مع التركيز على الاتجار بالمخدرات والبشر وتهريب المهاجرين،” من تنظيم منظمة القانون العام الأوروبية EPOL من 21 إلى 24 فيفري 2023، بأثينا اليونان.

سيتم من خلال هذه الدورة تشكيل مجموعة من 25 خبيرا في مجال العدالة الجنائية، بهدف تعزيز التعاون الدولي بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و دول الجنوب الشـريكة، في مجال الاتجار بالمخدرات والبشـر وتهريب المهاجرين.

Scroll Up