الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

احتفالية بمناسبة ليلة القدر المباركة بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل القليعة

يشرف السيد/ زرب أسعيد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ختاما للأنشطة المنظمة خلال شهر رمضان المعظم بكافة المؤسسات العقابية، على احتفالية بمناسبة ليلة القدر المباركة تخصص للتصفيات النهائية الخاصة بالمسابقة الوطنية في حفظ وترتيل القرآن الكريم، يوم الخميس 28 أفريل 2022 إبتداء من الساعة التاسعة (21:00 سا) ليلاً، على مستوى مؤسسة إعادة التربية والتأهيل القليعة.

حيث تم هذه السنة وبالتنسيق مع مديريات الشؤون الدينية والأوقاف تنظيم مسابقة وطنية في ترتيل وتجويد القرآن الكريم لفائدة المحبوسين، أين تمت التصفيات الأولية على مستوى كل المؤسسات العقابية وتم ترشيح أحسن ثلاثة متفوقين على مستوى كل مجلس قضائي من طرف لجنة تقييم محلية برئاسة أئمة ومعلمي القرآن الكريم المنتدبين بالمؤسسات العقابية، تأهل منهم 12 محبوس إلى التصفيات النهائية.

للعلم فقدتم تنظيم احتفالات ونشاطات دينية ومسابقات في حفظ وترتيل القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية (الأربعون النووية) ومسابقات ثقافية متنوعة بكل المؤسسات العقابيـــة، تخللتها محاضرات وندوات حول السيرة النبويــــة أطرها أئمة ومرشدات دينيات طيلة شهر رمضان المعظم.

تندرج هذه النشاطات ضمن البرامج البناءة التي يتم تنظيمها على مستوى المؤسسات العقابية لفائدة المحبوسين، على غرار التعليم العام والتكوين المهنـي والحرفي والنشاطات الرياضية، الثقافية والتربوية. الهدف منها تقوية القدرات العلمية والفكرية للمحبوسين وتمكينهم من الحصول على شهادات ومهارات تساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم.

وفي هذا الإطار بلغ عدد المؤطرين الدينيين المنتدبين من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالمؤسسات العقابية إلى غاية شهر مارس 2022: 534 مؤطر ديني منهم 294 إمام، 174 معلم قرآن، 66 مرشدة دينية.كما تم تسجيل 7923محبوس يدرسون في381 قسم لحفظ وتجويد القرآن على مستوى المؤسسات العقابية.

Scroll Up