الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة الأستاذ عبد القادر حشمي

على إثر ورود خبر وفاة الأستاذ عبد القادر حشمي، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى رئيس الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين لناحية الغرب، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، كما طلب منه أن ينقل إلى أفراد عائلة الفقيد خالص عزائه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بنا جميعا ولا حول ولا قوة لنا حياله، سوى التضرع إلى المولى العلي القدير، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة رئيسة مجلس الدولة سابقا فلة هني

على إثر ورود خبر وفاة رئيسة مجلس الدولة سابقا السيدة فلة هني رحمها الله، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى عائلة الفقيدة، متضرعا فيها إلى المولى العلي القدير أن يتغمد روح فقيدة الأسرة القضائية بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهمهم جميل الصبر والسلوان و يعظم أجرهم.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تهنئة السيد وزير العدل، حافظ الأختام لأسرة العدالة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك

يطيب لي، ونحن في جزائرنا الحبيبة، على غرار الشعوب الإسلامية والعربية الشقيقة، نعيش أجواء الفرحة والسعادة بعيد الأضحى المبارك الكريم، أن أتقدم إلى أسرة العدالة،  قضاةً وإطارات وموظفين ومساعدين وأعوانَ قضاء، وإلى كلّ أبناء وبنات شعبنا الجزائري، بأطيب التهاني وأزكى التبريكات والأماني القلبية، داعياً المولى العلي القدير، أن يعيد علينا جميعاً إحياء هذه الشعيرة المباركة والميمونة ،في كلّ عام، بالخير واليمن والبركات، مستلهمين من إحيائها أسمى عبْرةٍ وتذكرة من وراء سنّها في ديننا الإسلامي الحنيف، وتواتر أسلافنا الميامين على إحيائها والاحتفاء بها، ألا وهي إيحاؤها بالموجب الأساسي لبناء المجتمع المثالي، الشغوف بحياة كريمة متجدّدة، وما يتطلبه هذا الموجب من صدق  ووفاء وإخلاص وإيمان بالمصلحة العامّة المشتركة من جميع أفراد المجتمع، إلى درجة التضحية والفداء من أجلها وفي سبيلها.

وهذا ما أهيب بعناصر أسرة العدالة مواصلة تمسكهم به وتطبيقه ميدانياً، ضماناً لاستمرار القطاع في تأدية مهامّه الأساسية وتقديم خدماته المعتادة للمواطنين، دون إخلال بالتدابير الاحترازية من انتشار الوباء الخطير الذي أجتاح الإنسانية جمعاء، مع تضرعي وإيّاكم بشأنه إلى المولى  عزّ وجل، أن يصرفه عنّا، وأن يرحم كلّ الضحايا من أسرة العدالة والمواطنين والمواطنات كافة، الذين افتقدناهم جرّاء هذه الجائحة الفتاكة، ونحسبهم عنده،جلّ في علاه، من الشهداء في أعلى عليين بجنات الخلد والنعيم.

حفظ الله الجميع وعيد مبارك سعيد وكلّ عام وأنتم بخير

الإعلان عن النتائج النهائية الإضافية لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة بعنوان سنة 2019

تعلن وزارة العدل عن النتائج النهائية الإضافية لمسابقات التوظيف على أساس الشهادة بعنوان سنة 2019 لأسلاك أمانات الضبط و الأسلاك المشتركة و التقنية لفائدة المركز الجهوي للأرشيف ببشار، المحكمة الإدارية قالمة، المحكمة الإدارية سوق أهراس و المحكمة الإدارية ميلة.

للإطلاع على قائمة الناجحين، يرجى النقر على الرابط هنا.

 

جديد: إطلاق أرضية النيابة الإلكترونية “e-nyaba”

في إطار مواصلة تطوير وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وأفراد الجالية الجزائرية بالخارج، وضعت وزارة العدل حيز الخدمة، أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخاص الطبيعية أو المعنوية (الإدارات و المؤسسات، الشركات الخاصة و الجمعيات، …) بتقديم الشكاوى أو العرائض عن بعد.

للاستفادة من هذه الخدمة، يتعين على مقدم الشكوى الولوج إلى أرضية “النيابة الإلكترونية” المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل، قصد ملء استـمـارة “تسجيل شكوى/عريضة عن بعد” بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بهويته كاملة، وعنوان إقامته، ورقم هاتفه المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه/عريضته وإدخال مضمونها.

يتم تحويل هذه الشكوى/العريضة بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي)، لاتخاذ الإجراء المناسب.

بعد تصـرف ممثل النيابة في الشكوى، يتم إعلام المعني بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية “النيابة الإلكترونية، وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) و/أو بريده الإلكتروني.

• يمكنك تقديم شكوى أو عريضة أمام النيابة، بالنقر على الرابط هنا، كما يمكنك الاطلاع على مآلها عبر نفس الرابط.

لمزيد من المعلومات، يمكنك تحميل دليل المستخدم الخاص بخدمة النيابة الإلكترونية.

 

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة الأستاذ محمد عزوط

على إثر ورود خبر وفاة الأستاذ محمد عزوط، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى رئيس الغرفة الجهوية للمحضرين القضائيين لناحية الغرب، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، كما طلب منه أن ينقل إلى أفراد عائلة الفقيد خالص عزائه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بنا جميعا ولا حول ولا قوة لنا حياله، سوى التضرع إلى المولى العلي القدير، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة الأستاذ عبد الحميد مرامرية

على إثر ورود خبر وفاة الأستاذ عبد الحميد مرامرية، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى نقيب منظمة المحامين بعنابة، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، كما طلب منه أن ينقل إلى أفراد عائلة الفقيد خالص عزائه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بنا جميعا ولا حول ولا قوة لنا حياله، سوى التضرع إلى المولى العلي القدير، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة الأستاذ عبد الرحمان بن عائشة

على إثر ورود خبر وفاة الأستاذ عبد الرحمان بن عائشة، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى نقيب منظمة المحامين بالمدية، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، كما طلب منه أن ينقل إلى أفراد عائلة الفقيد خالص عزائه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بنا جميعا ولا حول ولا قوة لنا حياله، سوى التضرع إلى المولى العلي القدير، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة القاضي محمد الصالح يوسفي

على إثر ورود خبر وفاة القاضي السيد يوسفي محمد الصالح رحمه الله، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى عائلة الفقيد، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

تعزية السيد وزير العدل، حافظ الأختام لوفاة الأستاذ مصطفى تومي

على إثر ورود خبر وفاة الأستاذ مصطفى تومي، بعث السيد بلقاسم زغماتي وزير العدل، حافظ الأختام برسالة تعزية إلى رئيس الغرفة الجهوية للموثقين لناحية الوسط، متضرعا فيها إلى الله أن يتغمد روح فقيد أسرة العدالة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه. كما طلب منه أن ينقل إلى أفراد عائلة الفقيد خالص عزائه ومواساته لهم في هذا المصاب الجلل، الذي ألم بنا جميعا ولا حول ولا قوة لنا حياله،سوى التضرع إلى المولى العلي القدير، أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

Scroll Up