الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الوزارة / الوزير / نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

مشاركة وزير العدل حافظ الأختام في الاجتماع الــ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

يشارك وزير العدل حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي في الاجتماع الـ 69 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، الذي ينعقد بالقاهرة يوم 15 جوان 2022.

يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع مسائل هامة تتعلق لاسيما بتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب وذلك باستعراض الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وكذا الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية واتفاقية مكافحة الفساد، كما سيبت في مشروع الاتفاقية العربية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي المقترح من طرف الجزائر.

كما سيناقش المكتب توحيد التشريعات العربية من خلال النظر في مشاريع قوانين استرشادية المعنية بمواضيع منع خطاب الكراهية، حماية النازحين داخليا في الدول العربية، المخدرات والمؤثرات العقلية، وسيبت أيضا في مشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، المقترح من طرف الجزائر.

يأتي عقد هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات الدورية السنوية للمكتب التنفيذي قصد تحضير الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب القادمة التي ستعقد في شهر نوفمبر من السنة الجارية.

Scroll Up