الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

فتح مسابقات التوظيف الخارجي لفائدة مركز البحوث القانونية والقضائية

يعلن مركز البحوث القانونية والقضائية عن فتح مسابقات للتوظيف الخارجي في الرتب المبينة أدناه: 

الرتب

نمط التوظيف شروط الالتحاق

عدد المناصب

مهندس رئيسي في الإعلام الآلي

 

 

مسابقة على أساس الاختبارات

– شهادة الماجستير في الإعــلام الآلـي أو شهادة معادلة لها.

01

وثائقي أمين محفوظات

– شهادة ليسانس في علم اقتصاد المكتبات أو شهادة معادلة لها،

01

متصرف محلل

– شهادة الماستر في الفروع و التخصصات الآتية: العلوم القانونية و الإدارية أو الحقوق/ علوم الإعلام والإتصال/ الديموغرافيا/ العلوم الصحافية والإعلام/ العلوم الاقتصادية/ العلوم المالية/ العلوم التجارية/ علوم التسيير/ العلوم السياسية و العلاقات الدولية/ علم الإجتماع: ماعدا تخصص علم الإجتماع التربوي/ علم النفس: تخصص العمل و التنظيم أو إدارة ضغوط العمل و علم النفس العام و علم النفس الاجتماعي/ العلوم الإسلامية: تخصص شريعة و قانون.

02

متصرف

– شهادة ليسانس في الفروع و التخصصات الآتية:  العلوم القانونية و الإدارية أو الحقوق/ علوم الإعلام والإتصال/ الديموغرافيا/ العلوم الصحافية والإعلام/ العلوم الاقتصادية/ العلوم المالية/ العلوم التجارية/ علوم التسيير/ العلوم السياسية و العلاقات الدولية/ علم الإجتماع: ماعدا تخصص علم الإجتماع التربوي/ علم النفس: تخصص العمل و التنظيم أو إدارة ضغوط العمل و علم النفس العام و علم النفس الاجتماعي/ العلوم الإسلامية: تخصص شريعة و قانون.

01

مترجم – ترجمان

– شهادة ليسانس في الترجمة و الترجمة الفورية أو شهادة معادلة لها.

01

ملحق رئيسي للإدارة

– شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل أو شهادة تقني سام في التخصصات الآتية: إعلام آلي لتسيير/ تسيير و إقتصاد المؤسسات/ المحاسبة و المالية/ المحاسبة و التسيير/ القانون العقاري/ التسيير العمومي/ قانون الاعمال/ قانون العلاقات الإقتصادية الدولية/ تجارة دولية/ التسويق/ تسيير الموارد البشرية/ علم النفس.

01

تقني سامي في الإعلام الآلي

– شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل في الإعلام الآلي، – شهادة تقني سام في الإعلام الآلي، – شهادة مبرمج محلل المسلمة من طرف المؤسسة الوطنية لأنظمة الإعلام الآلي، – شهادة تقني سام في الشبكات و الأنظمة المعلوماتية، – شهادة تقني سام في صيانة تجهيزات الحاسوب.

02

محاسب إداري رئيسي

– شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل في المحاسبة أو في المحاسبة و التسيير المالي للمؤسسات أو في المحاسبة و التسيير أو في المحاسبة و المالية، – شهادة تقني سام في تسيير المخزونات أو في المحاسبة أو في المحاسبة و التسيير أو في المحاسبة و المالية، – شهادة الإقتصاد و القانون.

01

كاتب مديرية رئيسي

– شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية المسلمة من طرف جامعة التكوين المتواصل أو شهادة تقني سام في التخصصات الآتية: الأمانة/ الأمانة المكتبية/ كاتبة مديرية مكتبية/ سكريتارية المديرية/ كاتبات رئيسيات للمديرية/ كاتب طبي/ أمين مديرية.

01

ملحق إدارة

شهادة البكالوريا أو شهادة النجاح في الإمتحان الخاص بالدخول لجامعة التكوين المتواصل الذين أتموا بنجاح سنتين (02) من الدراسة أو التكوين العاليين في الفروع و التخصصات الآتية: – العلوم القانونية و الإدارية أو الحقوق/ علوم الإعلام و الإتصال/ الديمغرافيا/ العلوم الصحافية و الإعلام/ المحاسبة و الجباية/ محاسبة وضرائب/ تسيير الإنتاج و المخزون/ تجارة دولية/ إعلام آلي للتسيير/ القانون العقاري/ العلوم الاقتصادية/ العلوم المالية/ العلوم التجارية/ علوم التسيير/ العلوم السياسية و العلاقات الدولية/ علم الاجتماع/ علم النفس/ العلوم الإسلامية/ التسيير العمومي/ قانون الأعمال/ قانون العلاقات الإقتصادية الدولية/ التسويق.

02

كاتبة مديرية

 – شهادة تقني في الأمانة أو الأمانة المكتبية – شهادة تقني في أمين مكتب – شهادة كتاب رئيسيون المسلمة من طرف مراكز التكوين الإداري.

01

محاسب إداري

– شهادة تقني في تسيير المخزونات – شهادة إطار محاسب المسلمة من طرف مركز المؤسسات المشتركة للتكوين الإداري و المحاسبي – شهادة تقني تخصص نواب المقتصدين – شهادة تقني تخصص شراء و تموين – شهادة محاسب أو محاسبو المجموعات المحلية المسلمة من طرف مراكز التكوين الإداري – شهادة تقني في المحاسبة – شهادة التحكم في تقنيات المحاسبة.

01

عون إدارة

مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كاملة.

01

عون حفظ البيانات

اختبار مهني – شهادة الكفاءة المهنية لعون حفظ البيانات – شهادة تكوين في الإعلام الآلي مدته ستة (6) أشهر على الأقل متحصل عليها على أساس شهادة السنة الأولى ثانوي كاملة من مؤسسات تكوينية عمومية أو خاصة

– شهادة الكفاءة المهنية تخصص الآلة الراقنة – شهادة الكفاءة المهنية تخصص عامل إدراج المعلومات،

– شهادة الكفاءة المهنية تخصص حجز في الإعلام الآلي – شهادة المهارة المهنية تخصص عامل على الميكرومعلوماتية – شهادة المهارة المهنية تخصص عامل جهاز الإعلام الآلي – شهادة المهارة المهنية تخصص عامل إدراج المعلومات.

03

 

الأعوان المتعاقدون (عقد غير محدد المدة – توقيت كامل)

عون وقاية من المستوى الأول

اختبار مهني – المترشحون الذين  يثبتون مستوى السنة الأولى من التعليم الثانوي و تكوينا في الميدان أو خبرة مهنية مدتها سنة واحدة على الأقل في منصب شغل عون وقاية.

01

سائق سيارة من المستوى الأول

– المترشحون الذين يحوزون على رخصة سياقة الصنف (ب)

01

عامل مهني من المستوى الأول

– المترشحون الذين  يثبتون لياقة بدنية تتماشى و النشاط الواجب ممارسته

01

 ملف الترشح بالنسبة للأسلاك المشتركة:

طلب خطي،

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية،

– نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة،

– بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح يتم تحميلها من الموقع (www.dgfp.gov.dz

– شهادة الإقامة بولايات الجزائر، البليدة، تيبازة و بومرداس،

* يتعين على المترشحين المقبولين نهائيا، تكملة ملفاتهم بالوثائق التالية:

– نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية،

– شهادة الميلاد،

– شهادة عائلية عند الاقتضاء،

– شهادتان طبيتان (طب عام و طب الأمراض الصدرية)،

– صورتان (02) شمسيتان.

* يحتسب آخر أجل لإيداع الملفات خمسة عشر (15) يوما عمل، ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان في الصحافة المكتوبة و الإلصاق في الوكالة الولائية و الوكالة المحلية للتشغيل.

ملف الترشح بالنسبة للأعوان المتعاقدين:

طلب خطي،

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية،

– نسخة من أصل الشهادة المطلوبة أو الإجازة أو المستوى الدراسي و/أو التكويني،

– نسخة من أصل شهادة إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية،

– شهادة عمل تثبت الخبرة المهنية المكتسبة في تخصص له صلة مع منصب العمل المراد شغله، عند الاقتضاء،

– شهادتان طبيتان (طب عام و طب الأمراض الصدرية)،

– شهادة الإقامة في ولايات الجزائر، البليدة، تيبازة و بومرداس،

* يتعين على المترشحين المقبولين نهائيا، تكملة ملفاتهم بالوثائق التالية:

– شهادة الميلاد،

– شهادة عائلية عند الاقتضاء،

– ستة (06) صور شمسية.

* يحتسب آخر أجل لإيداع الملفات عشرون (20) يوما، ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان في الصحافة المكتوبة و الإلصاق في الوكالة الولائية و الوكالة المحلية للتشغيل.

* ترسل أو تودع ملفات الترشح لدى مركز البحوث القانونية والقضائية، شارع تلة حسان- الشراقة- الجزائر.

* ملاحظة: لا تؤخذ بعين الإعتبار الملفات الناقصة أو الواردة خارج آجال التسجيلات.

Scroll Up