الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

دورات تكوينية من 11 إلى 15 نوفمبر 2019

في إطار تدعيم قدرات القضاة المهنية و تعميق معارفهم و تحيينها، تنظم وزارة العدل دورات تكوينية من 11 إلى 15 نوفمبر 2019:
حيث يشارك قاضيين في لجنة تسيير و متابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية، لمنع و مكافحة الجريمة و الإرهاب و التهديدات الصحية و تعزيز نظم العدالة الجنائية بما يتماشى و المعايير الدولية لحقوق الإنسان يومي 13 و 14 نوفمبر 2019 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، في إطار عمل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية و المكتب الإقليمي للشرق الأوسط و شمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة ONUDC.
– إلى جانب مشاركة 04 قضاة في ورشة إقليمية حول “تعزيز تبادل المعلومات و استعمال أنظمة المعطيات المتعلقة بالعبور الجوي و بملفات المسافرين، و كذا أنظمة جمع المعطيات البيوميترية في مجال مراقبة الحدود و مكافحة الإرهاب العابر للحدود بالجزائر، من 12 إلى 14 نوفمبر 2019، من تنظيم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة ONUDC.
– كما يشارك قاض و إطار في تكوين حول “إدارة العدالة”، من 13 إلى 15 نوفمبر 2019، بتونس في إطار برنامج SHIRAKA، من تنظيم المملكة الهولندية.
– من جهة أخرى يشارك قاض في منتدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية لفائدة القضاة المتخصصين في مجال الملكية الفكرية من 13 إلى 15 نوفمبر 2019 بجنيف سويسرا، من تنظيم المنظمة الدولية للملكية الفكرية.
– و تشارك قاضيتان في ندوة لممارسي القانون للبلدان العربية الناطقين باللغة الفرنسية يومي 13 و 14 نوفمبر 2019 بالرباط المغرب، من تنظيم معهد الدراسات و القانون و العدالة في المجتمعات العربية.
– إلى جانب مشاركة 12 قاضيا في ورشة تكوينية حول “استرداد منتوجات كيميائية ذات الاستعمال المزدوج و المواد المتفجرة” من 11 إلى 13 نوفمبر 2019، بالجزائر، من تنظيم المكتب الأمريكي للتكوين و التدعيم في مجال المتابعات الجزائية لبلدان ما وراء البحار التابع لوزارة العدل الأمريكية.

Scroll Up