الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 14 إلى 18 جانفي 2024

* أولا: في إطار تعاون قطاعنا مع المدرسة العليا للقضاء:

– سيشارك 27 إطارا من المسؤولين عن الوظيفة القانونية لدى الدوائر الوزارية في دورة تكوينية حول “التحكيم الدولي”، من 14 إلى 18 جانفي 2024، بالمدرسة العليا للقضاء.

يهدف هذا التكوين الذي سينشطه مختصين في المجال إلى تحسين معارف المسؤولين عن الوظيفة القانونية في مجال التحكيم الدولي.

* ثانيا: في إطار المشاركة في مشـروع تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب واستجابة العدالة الجنائية الذي تشـرف عليه وكالة الاتحاد الأوروبي لتكوين مصالح إنفاذ القانون:

– سيشارك (05) قضاة في عمليتين تكوينيتين ببودابست من 15 إلى 18 جانفي 2024، كما يلي:

*العملية الأولى: ندوة حول “الجوانب التشريعية للإتجار غير المشروع بالأسلحة النارية- إتجاهات وتحديات جديدة” يومي 15 و16 جانفي 2024.

تهدف هذه  الندوة إلى عرض الجوانب المختلفة للتحديات التشـريعية الدولية والوطنية في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المتعلقة بالإتجار غير المشـروع بالأسلحة النارية واكتشاف التهديدات والمخاطر العالمية المرتبطة بالتقنيات الجديدة في المجال.

* العملية الثانية: ندوة حول “الوقاية من التطرف والتطرف العنيف من وجهة نظر الهيئات القضائية والبوليسية في الإتحاد الأوروبي وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، يومي 17 و 18 جانفي 2024.

تهدف هذه الندوة  إلى تحسين فهم مختلف أشكال الوقاية والأدوار الخاصة بالهيئات القضائية ومصالح إنفاذ القانون فيما يتعلق  بموضوع التطرف والتطرف العنيف.

 

 

 

Scroll Up