الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 06  إلى 10 نوفمبر 2022

– أولا: في إطار التعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي:

– سيشارك (40) مشاركا منهم (26) قاضيا و(05) إطارات في ندوة دولية حول”دعم وحماية الإستثمار في الجزائر”، يومي 08 و09 نوفمبر 2022، بالجزائر، ينشطها خبراء من وزارة العدل الفدرالية ومن الوزارة الفدرالية للإقتصاد والطاقة بألمانيا رفقة إطارات من قطاعنا والقطاعات الوزارية الأخرى الفاعلة.

تهدف هذه الندوة إلى تبادل الخبرات والتجارب حول واقع الاستثمار والأطر القانونية الداعمة والحامية للاستثمار الوطني و الأجنبي، كما ستسلط الضوء على الصعوبات التي تحول دون جلب الإستثمارات بالشكل المطلوب دور المنظومة القانونية في تذليل تلك الصعوبات وإرساء آليات لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار.

– ثانيا: في إطار التعاون مع الوكالة  الأوروبية لبرنامج  تنفيذ الشراكة P3A:

– سيشارك (03) قضاة في المنتدى الدولي 22 TAIEX للنواب العامين حول “مكافحة  الجريمة المنظمة العابرة للحدود”، من 08 إلى 09 نوفمبر 2022، بمونتينقرو.

يهدف هذا المنتدى الذي يحضـره نواب عامون من ذوي المستوى العالي و المتخصصين من الدول وممثلي هيئات الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز التعاون القضائي الدولي ومشاركة أفضل الممارسات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الكبرى، وسيتم التركيز خلاله على موضوعي الجريمة الاقتصادية والجريمة المعلوماتية.

Scroll Up