الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات من 10 إلى 14 أفريل 2022

1- في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 05، سيشارك (03) قضاة في تكوين عبر الانترنت حول “الجهود الدولية والممارسات الجيدة للتحقيق والمكافحة الفعالة للاتجار بالمخدرات والاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين”، من 12 إلى 14 أفريل 2022.

للعلم أنه سيتم خلال هذا التكوين الذي سيشارك فيه أيضا مشاركون من مختلف الدول الشـريكة في هذا البرنامج التطرق للتجارب الوطنية والممارسات الفضلى في مجال التحقيق والمكافحة في القضايا المتعلقة بالاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين وكذا الإتجار بالمخدرات.

2- في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبـي لدعم قطاع العدالة بالجزائر، سيشارك 48 أمينا عاما بالمجالس القضائية و21 إطارا من قطاعنا، في الدورة التكوينية الرابعة بتقنية التحاضر عن بعد حول “أسس تسيير المشاريع”، يوم 12 أفريل 2022، من تنشيط الخبيرة الفرنسية السيدة Laure Dezes.

تندرج هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات الخمسة المبرمجة حول “أسس تسيير المشاريع”، لفائدة إطارات الإدارة المركزية والمكلفين بالتسيير المالي على مستوى الجهات القضائية، وسيتم التطرق خلالها إلى عدة محاور أهمها خصائص المشروع ومحيطه، أساسيات المشروع، تكوين فريق المشروع…الخ.

 

Scroll Up