الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة من 30 أكتوبر إلى 03 نوفمبر 2022

– أولا: في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبيرانية CyberSud:

– سيشارك(03) قضاة في ورشة دولية حول “سير التحقيقات الجنائية في هجمات برامج الفدية”في الاجتماع الرابع للشبكة القضائية حول “الجريمة المعلوماتية” يومي 03 و04 نوفمبر 2022، بلاهاي هولندا.

تهدف هذه الورشة إلى معالجة تحديات إجراء التحقيقات الجنائية المتعلقة بهجمات برامج الفدية التي تطورت على مدار العامين الماضيين، كما سيركز الاجتماع الرابع على مواصلة ترسيخ الشبكة القضائية حول الجريمة المعلوماتية على المستوى الاقليمي، من خلال تقييم المجهودات المبذولة خلال السنة الماضية وتحديد أهداف جديدة تتمثل في تحسين معارف المشاركين حول قواعد وتطبيقات المعطيات فيما يتعلق بالجريمة السبيرانية، وتدعيم قدرات دول الجنوب المتوسطي لإجراء تحقيقات طبية شرعية في شبكات الاعلام الآلي.

ثانيا: في اطار التعاون مع وزارة الثقافة والفنون وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية:

– سيشارك (10) قضاة في لقاء عبر الأنترنت حول”عرض الاتفاقيات الدولية التي تجمع بين البلدين في مجال حماية التراث الثقافي وكذا القانون الأمريكي لمنع الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية”، يوم 31 أكتوبر 2022، بقصر الثقافة مفدي زكرياء، من تنظيم وزارة الثقافة والفنون بطلب من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.

سيتم خلال هذا اللقاء التطرق للإتفاقيات الدولية التي تجمع بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال حماية التراث الثقافي وكذا القانون الأمريكي لمنع الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.

ثالثا: بالتعاون مع المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون: 

– ستشارك قاضية في الطبعة الثانية لبرنامج التدريب حول “مكافحة الإرهاب: تعميق الكفاءات” من 01 إلى 11 نوفمبر 2022، بمالطا من تنظيم الوحدة الأكاديمية للمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون.

للعلم، سيتم التطرق في هذا التكوين الى التحقيقات والمتابعات القضائية الخاصة في مجال مكافحة الإرهاب وهو موجه لقضاة النيابة والتحقيق وكذا المحققين المكلفين بهذا النوع من المنازعات أو المعرضين لهذا النوع من التقاضي أو من المحتمل تكليفهم بمعالجة هذا النوع من القضايا.

Scroll Up