الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من يوم الجمعة 29 جانفي إلى 04 فيفري 2021

          1- في إطار البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبيرانية CyberSud، سيشارك 05 قضاة في اجتماع ثالث عبر الأنترنت للمكونين القضائيين الوطنيين حول “الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية” و ذلك يوم الجمعة 29 جانفي 2021.

سيتم خلال هذا الاجتماع، مناقشة تقرير الاجتماع الثاني للمكونين القضائيين الوطنيين و المصادقة عليه، و مناقشة الشروط المرجعية التي تم تحضيرها من قبل المجلس الأوروبي و المصادقة عليها، و مناقشة و إعداد رزنامة الورشات الموجهة من الممارسين لفائدة نظرائهم و التي سيتم انجازها خلال هذه السنة.

2- بالتعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 05،  سيشارك مدير التكوين، المنسق الوطني لهذا البرنامج، في الندوة الإفتتاحية عبر الأنترنت لانطلاق الطبعة الخامسة لهذا البرنامج يومي 02 و 03 فيفري 2021، رفقة المنسقين الوطنيين للبلدان المشاركة و ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و البلدان المجاورة لجنوب المتوسط و ممثلي الهيئات التابعة للاتحاد الأوروبي و منظمة الأمم المتحدة.

سيتم خلال هذه الندوة عرض نشاطات هذا البرنامج في طبعته الجديدة ومناقشة العديد من المسائل الأساسية مثل التحويل العابر للحدود للأدلة الالكترونية، و حماية المعطيات الشخصية في إطار التعاون القضائي الدولي في المجال الجزائي، التحقيقات المشتركة و التحقيقات المتوازية و التبادل التلقائي للمعلومات بين سلطات العدالة الجنائية للبلدان الشـريكة لجنوب المتوسط و دول أعضاء الإتحاد الأوروبي، التعاون القضائي في المجال الجزائي بين الدول أعضاء الإتحاد الأوروبي و البلدان الشـريكة لجنوب المتوسط.

3- في إطار برنامج تكوين إطارات قطاعنا و بالتعاون مع وزارة المالية، سيشارك إطاران من المديرية العامة للموارد البشرية في ملتقى إعلامي حول “التسيير المالي الجديد المتعلق بالقانون العضوي لقوانين المالية ” La LOLF”، يوم 04 فيفري 2021، بمقر الإدارة المركزية، من تنظيم وزارة المالية.

يشرف على هذا الملتقى إطارات المديرية العامة للميزانية و سيتناول عرض الإطار التنظيمي للقانون العضوي لقانون المالية و التطرق إلى تنفيذ الميزانية للسنة المالية  2021.

Scroll Up