الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

مكافحة جائحة فيروس كورونا في إطار مشروع تعاون بين إدارة السجون والسفارة السويسرية بالجزائر وبرنامج الامم المتحدة الانمائي

شارك السيد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج، السيد فيصل بوربالة في حفل أقيم لتوقيع اتفاقية تمويل بمقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD بالجرائر يوم 12 جويلية 2020 حضرته الممثلة المقيمة للبرنامج السيدة BlertaAliko، وسعادة السفير السويسري بالجزائر السيد Lukas Rosenkranz والسيد بومدين ماحي ممثل وزارة الشؤون الخارجية.

يندرج هذا التمويل المقدربـ 150000 فرنك سويسري، ضمن مشروع التعاون بين المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف لدعم جهود التعامل مع نتائج جائحة فيروس كورونا المستجد بالجزائر من خلال المساهمة في توفير وسائل الحماية الصحية، ودعم المحبوسين والمفرج عنهم المعوزين والمرضى والمعاقين وأسرهم بالأدوات المدرسية، المواد الشبه طبية ووسائل دعم الأسر المنتجة، بمناسبة الدخول الاجتماعي القادم.

في كلمته بهذه المناسبة أعرب السيد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج عن شكره للحكومة السويسرية على هذه المساهمة وثَمَّنَ مستوى التعاون القائم مع هذا البرنامج وما حققه من نتائج إيجابية في مسار اصلاح قطاع السجون.

من جهته عبر السفير السويسري في الجزائر عن سعادته لتقديم هذه المساهمة المتواضعة في دعم مجهود الحكومة الجزائرية لمكافحة تفشي فيروس كوفيد 19، واستعداده للعمل مع مختلف الأطراف لدعم مختلف الجهود المبذولة في هذا الصدد.

كما ثمنت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هذه المبادرة التضامنية التي قدمتها الحكومة السويسرية، واعتبرتها مساهمة تضاف إلى مساهمات الممولين الآخرين لصالح هذا المشروع الذي يدعم إعادة إدماج هذه الفئة.

Scroll Up