الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

مشاركة وزارة العدل في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب إجتماعه السابع والستين (67) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة يوم الأربعاء 2021/06/09 عبر تقنية التحاضر عن بُعد، بمشاركة السيد الأمين العام لوزارة العدل، ممثل السيد وزير العدل حافظ الأختام عضو المكتب التنفيذي بهذا المجلس.

يتضمن جدول أعمال هذا الإجتماع عددا من المسائل الهامة تتعلق لا سيما بتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب باستعراض الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والإتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والإتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وكذا الإتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية، و إتفاقية مكافحة الفساد.

كما سيناقش المكتب أيضا موضوع توحيد التشريعات العربية من خلال مشاريع القوانين المتعلقة على الخصوص بقانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية، وبرتوكول عربي للحد من الانتشار غير المشروع للأسلحة في المنطقة العربية المكمل للإتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

يأتي عقد هذا الاجتماع في إطار الإجتماعات الدورية السنوية للمكتب التنفيذي بغرض إعداد مشروع جدول أعمال دورة مجلس وزراء العدل العرب التي تعقد في شهر نوفمبر من كل سنة.

Scroll Up