الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الوزارة / الوزير / نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

مجريات زيارة المؤسسة العقابية بالقليعة من طرف السيد وزير العدل، حافظ الأختام رفقة السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة

أشرف السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل، حافظ الأختام رفقة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، يوم الخميس 11 نوفمبر  2021 على زيارة المؤسسة العقابية بالقليعة.

استهلت الزيارة بتقديم عرض حول هذه المؤسسة العقابية ثم قام الوفد الوزاري بزيارة الورشات الإنتاجية للديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين ( صناعة الاحذية والخياطة).

وقد ثمّن الوزيران هذه الأعمال ودعا إلى مواصلة الجهود لتشغيل أكبر لليد العاملة العقابية وتحضيرهم لولوج عالم الشغل بعد الإفراج عليهم.

كما عاين الوفد الوزاري مكتبة المؤسسة العقابية ومعرض منتجات اليد العاملة العقابية وبعض نماذج المؤسسات المصغرة الممولة من طرف الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

والتقى الوفد خلال ذلك بممثلي بعض جمعيات المجتمع المدني الوطنية الناشطة في مجال السجون وإعادة الإدماج وهي الكشافة الإسلامية الجزائرية، جمعية إقرأ، جمعية أولاد الحومة وجمعية المرافق.

استمرارا للزيارة، تابع الوفد جزءً من الحملة التحسيسية الموجهة للمحبوسين المقبلين على الافراج المنظمة بالتنسيق بين الوزارتين، وقد قدم الوزيران أثناء هذه النشاطات كل التشجيع للقائمين عليها قصد مواصلة الجهد الذي ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطني وبالأخص التقليص من البطالة.

وقد تكللت هذه النشاطات بخطاب السيد وزير العدل، حافظ الأختام الذي ثمن فيه التعاون والشراكة بين القطاعين الوزاريين منوها بالنتائج الإيجابية المحققة في مجال تكوين المحبوسين والرعاية اللاحقة وكذا دور المجتمع المدني.

بدورها حيّت السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الشراكة بين القطاعين والمجهودات المبذولة والنتائج المحققة بمناسبتها لاسيما ما يتعلق بتخصيص 800 قرض مصغر سنويا.

وعرفت الزيارة الوزارية تقديم عينة لمفرجٍ عنه نجح في خلق مؤسسة مصغرة بفضل القرض المصغر الذي استفاد منه بعد تكوين بالمؤسسة العقابية.

في الختام تم توزيع صكوك بنكية في إطار القرض المصغر، على عينة متكونة من ستة (06) محبوسين مفرج عنهم.

Scroll Up