الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

دورة تكوينية من 2 إلى 4 ديسمبر 2019 حول موضوع “الإطار المفاهيمي للقانون الدولي الإنساني”

في إطار استكمال تنفيذ برنامج عمل اللّجنة الوطنية للقانون الدّولي الإنساني لسنة 2019، تنظم دورة تكوينية مشتركة لفائدة إطارات المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، حول “الإطار المفاهيمي للقانون الدولي الإنساني” و ذلك أيام 2، 3، 4، ديسمبر 2019 بمقر المدرسة الوطنية لإدارة السجون بالقليعة إبتداء من الساعة الثامنة (08:00) صباحا.

ستؤطر هذه الدورة التكوينية المشتركة أساتذة و خبراء من مختلف الجامعات الجزائرية و أعضاء من اللّجنة الوطنية للقانون الدّولي الإنساني و خبراء من بعثة اللّجنة الدّولية للصليب الأحمر، بعثة الجزائر.

تهدف هذه الدورة إلى إفادة المشاركين فيها بالإطار المفاهيمي للقانون الدّولي الإنساني و القانون الدّولي لحقوق الإنسان و دور اللّجنتين الدّولية و الوطنية في نشر قواعد هذا القانون على أرض الواقع.

يأتي عقد هذه الدورة التكوينية المشتركة بين اللّجنة الوطنية وبعثة اللّجنة الدّولية للصليب الأحمر و المديرية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، للمساهمة في نشر و تعزيز الثقافة القانونية بين أوساط الإطارات الجزائريين لا سيما العاملين في المجالات ذات الصلة بالقانون الدّولي الإنساني.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن اللّجنة الوطنية للقانون الدّولي الإنساني التي أنشأت بموجب المرسوم الرئاسي رقم 08-163 المؤرخ في 4 جوان 2008 قد قامت بتنظيم العديد من الملتقيات الدّولية و الوطنية و الدورات التكوينية، و تأتي هذه الدورة تنفيذا للبرنامج المسطر لعمل اللّجنة للسنة الجارية 2019.

اضغط هنا، للاطلاع على برنامج الدورة التكوينية

Scroll Up