الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

تنظيم مسابقة توظيف على أساس الشهادات للإلتحاق برتب أسلاك أمانات الضبط

تعلن وزارة العدل، المديرية العامة للموارد البشرية، عن تنظيم مسابقة للتوظيف في الرتب المبينة أدناه:         

الرتبة

نمط التوظيف شروط الإلتحاق عدد المناصب شروط أخرى

التوزيع

أمين قسم ضبط

مسابقة على أساس الشهادات

ليسانس في العلوم القانونية و الإدارية

31

تكوين تخصصي لمدة سنة (1)

حسب الجدول المرفق

أمين ضبط

شهادة البكالوريا أو شهادة معادلة لها.

62

تكوين تخصصي لمدة سنتين (2)

معاون أمين ضبط

– شهادة مدرسية تثبت مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي و شهادة في  الإعلام الآلي (لا تقبل شهادة تقني و تقني سامي) مسلمة من مؤسسة تكوين عمومية أو مؤسسة تكوين معتمدة  لا تقل مدة الحصول عليها عن ثلاثة (3) أشهر.

– أو شهادة في الأعمال المكتبية أو الأمانة.

138

تكوين تخصصي لمدة سنة (1)

عون أمانة الضبط

شهادة مدرسية تثبت مستوى الثالثة ثانوي.

37

تكوين تحضيري لمدة ثلاث (3) أشهر

 يجب أن تحتوي ملفات الترشح على الوثائق التالية:

طلب خطي،

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية،

– نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف نقاط مسار التكوين،

– بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح (تسحب من الموقع الإلكتروني لوزارة العدل www.mjustice.dz أو الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للوظيفة العمومية WWW.CONCOURS-FONCTION-PUBLIQUE.GOV.DZ).

– شهادة الإقامة تثبت إقامة المترشح بالجهة القضائية المعنية بالتوظيف،

– شهادات العمل التي تثبت الأقدمية المهنية للمترشح في الإختصاص، ينبغي أن تكون هذه الشهادات مؤشر عليها من طرف هيئة الضمان الإجتماعي، بالنسبة للأقدمية المكتسبة في القطاع الخاص،

– شهادة تثبت مدة العمل المؤدى من طرف المترشح ، في إطار جهازي الإدماج المهني و الإجتماعي للشباب حاملي الشهادات، مع توضيح المنصب المشغول، عند الإقتضاء،

– أي وثيقة تثبت متابعة المترشح تكوينا أعلى من الشهادة المطلوبة في التخصص، عند الإقتضاء،

– أي وثيقة تثبت الأشغال و الدراسات المنجزة من طرف المترشح في التخصص، عند الإقتضاء،

– شهادة الحالة العائلية بالنسبة للمترشحين المتزوجين.

 يتعين على الناجحين نهائيا إستكمال ملفاتهم بالوثائق التالية:

– شهادة الميلاد رقم 07،

– نسخة من الوثيقة التي تثبت الوضعية القانونية إزاء الخدمة الوطنية،

– شهادتان طبيتان (2) (الطب العام و شهادة طب الأمراض الصدرية مسلمتان من طرف طبيب مختص) تثبتان  أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب،

– صورتان (02) شمسيتان بخلفية بيضاء،

     * تودع ملفات الترشح في أجل أقصاه 15 يوم عمل، ابتداء من تاريخ أول نشر لهذا الإعلان بمقر المجالس القضائية المعنية بالتوظيف.

توزيع المناصب المالية لأسلاك أمانات الضبط على الجهات القضائية 

الجهة القضائية

أمين قسم ضبط أمين ضبط معاون أمين ضبط

عون أمانة الضبط

أدرار

01 04

الشلف

02

04

03

الأغواط

02

01 04

02

أم البواقي

01

باتنة

03 03

02

بجاية

02

01 03

03

بسكرة

01 04

03

بشار

01 03

البليدة

02 04

02

البويرة

03 04

تمنراست

01

03 04

تبسة

03 03

تلمسان

03

01

تيارت

02 04

تيزي وزو

الجلفة

02

03 03

02

جيجل

01

01

سطيف

سعيدة

01 03

سكيكدة

02

سيدي بلعباس

01 02

عنابة

03 04

01

قالمة

02

قسنطينة

03

المدية

04

03 03

02

مستغانم

المسيلة

03 03

معسكر

01

02 03

02

ورقلة

03 03

03

وهران

02 04

01

البيض

01

02 04

01

إليزي

04

03 04

01

برج بوعريريج

04

بومرداس

02 04

02

الطارف

01 02

تندوف

02

03 04

01

تيسمسيلت

03

الوادي

03

01

خنشلة

03

سوق أهراس

01

05

تيبازة

03 04

ميلة

02

03

01

عين الدفلى

01 02

01

النعامة

02

01 03

01

عين تموشنت

غردايــة

04

01 05

غليزان

05

المجموع

31

62 138

37

 

Scroll Up