الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

بيان صحفي عن مجلس قضاء البليدة

تعلم النيابة العامة لدى مجلس قضاء البليدة انه بتاريخ 2020/04/01 قامت مصالح الدرك بالعفرون بحجز كمية معتبرة من السميد و زيت المائدة بأحد المستودعات التابعة للمدعو/ ع . م، أين تم تقديمه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة العفرون بتاريخ 2020/04/05 التي أحالته على محكمة الجنح بتهم المضاربة و خداع المستهلك و ممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في السجل التجاري و انعدام الفوترة، و صدر ضده حكم قضى بمعاقبته بـ 18 شهرا حبسا نافذا وبـ 50.000 دج غرامة نافذة مع إيداعه رهن الحبس.

و بتاريخ 2020/04/02 تم ضبط المدعو د.ر و هو يخزن كمية معتبرة من المواد الغذائية في احد المستودعات، أين تم تقديمه أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة الأربعاء بتاريخ 2020/04/05 التي أحالته على محكمة الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري بتهم المضاربة غير المشروعة، خداع المستهلك، وضع منتوج فاسد للبيع،عدم احترام إلزامية النظافة و عدم تعديل بيانات سجل تجاري، و صدر ضده حكم قضى بعقابه بـعام حبس نافذ وبـ 50.000 دج غرامة نافذة مع الأمر بإيداعه رهن الحبس.

كما ضبطت نفس الفرقة كل من المدعو/ف.و و المدعو/ غ .ع، و بحوزتهما كمية معتبرة من الدجاج غير خاضعة للمراقبة من طرف الطبيب البيطري، أين تم تقديمهما أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة الأربعاء بتاريخ 2020/04/05 التي أحالتهما على محكمة الجنح بموجب إجراءات المثول الفوري بتهم المضاربة و خداع المستهلك و عدم إحترام إلزامية النظافة و وضع منتوج فاسد للبيع، و صدر ضدهما حكم قـضى بعقابهما بـعام حبس نافذ وبـ 50.000 دج غرامة نافذة مع الأمر بإيداعهما رهن الحبس.

و في إطار التصدي للشائعات الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم تقديم أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة البليدة المدعو س.س من طرف مصالح امن ولاية الجزائر، الذي نشر إشاعات مفادها قيام السلطات العليا للبلاد باتخاذ قرار الحجر الكلي بولاية الجزائر العاصمة و كذا غلق محطات البنزين بداية من 01 أبريل 2020، و تمت متابعته من أجل التوزيع و العرض لأنظار الجمهور بغرض الدعاية لمنشورات من شأنها المساس بالمصلحة الوطنية. و بعد استجوابه من طرف قاضي التحقيق اصدر أمرا بإيداعه رهن الحبس المؤقت.

Scroll Up