الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

إحياء الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الإستقلال والشباب

إحياء للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الإستقلال والشباب، يشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيد أسعيد زرب، على إعطاء إشارة إنطلاق تظاهرة رياضية لفائدة المحبوسين بالمؤسسات العقابية، بالتنسيق مع جمعية أولاد الحومة الرياضية، الناشطة في مجال إعادة إدماج المحبوسين، وذلك يوم السبت 3 جويلية 2021، بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل البليدة، ابتداء من الساعة العاشرة (10:00 سا) صباحا.

جمعية أولاد الحومة التي يرأسها الحكم الدولي السابق السيد عبد الرحمان برقي، ستنظم برنامجا متنوعا لفائدة المحبوسين يتضمن تنظيم دورات ونشاطات رياضية وترفيهية على غرار كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الشطرنج، تنس الطاولة وبابي فوت على مستوى عدة مؤسسات عقابية.

هذا النشاط الذي سيدوم شهراً ونصف، سيختتم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمجاهد 20 أوت 2021، ويدخل ضمن مساهمة فعاليات المجتمع المدني في تنشيط وإعادة إدماج المحبوسين، وهي فرصة لتنشيط وتوعية المحبوسين بعد نهاية الموسم الدراسي والتكويني ونهاية كافة إمتحانات نهاية السنة، وسانحة لأجل الإحتفال بمختلف الأيام والأعياد الوطنية والتاريخية.

تجدر الإشارة إلى أنه، تم تسجيل 196 جمعية، وطنية ومحلية، نشطة على مستوى المؤسسات العقابية، في مختلف المجالات التضامنية والاجتماعية، الرياضية، الثقافية، الحرفية.

Scroll Up