الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الوزارة / الوزير / نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

اليوم الدراسي حول المنازعات في مجال تحصيل إشتراكات الضمان الاجتماعي

أكد معالي وزير العدل حافظ الاختام، السيد بلقاسم زغماتي في كلمة له لدى اشرافه، رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على افتتاح اليوم الدراسي حول المنازعات في مجال الضمان الاجتماعي، أن “الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل طوق النجاة الذي وضعه أشراف هذا الوطن بين أيدي الجزائريين ويعمل ذوو الضمائر الحية منا على جعله منفذ النجاة في عالم لا يرحم، كثر فيه المتربصون بالبلاد”.
وأضاف السيد الوزير أنه إذا كان لمعضلة الفساد علاقة بالوضع الاقتصادي بشكل عام، فإن “ما تشهده الساحة الوطنية منذ ثمانية أشهر يعمل على استمرار مخاطرها مادام الشنآن مستمرا بين أفراد المجتمع الواحد، والذي تغذيه أياد قذرة ملطخة بالمال الفاسد والتي من مصلحتها أن يدوم الوضع الحالي تحقيقا لمآربها ومصالحها الضيقة”.
كما أمر معالي الوزير النيابات العامة إلى ضرورة فهم الجرائم المترتبة عن التهرب من التحصيل والأساليب المستحدثة في عملية التحايل للحصول على التعويضات داعيا مصالح الضمان الاجتماعي إلى التوجه للقضاء لاسيما في شقه الجزائي.
فعاليات اليوم الدراسي الذي نظمه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع قطاع العدالة شهد مشاركة أكثر من 300 مشارك تطرق المحاضرون من خلاله إلى العديد من المحاور أبرزها إشكاليات التحصيل في مجال الضمان الاجتماعي والحلول القانونية والقضائية الملائمة.

 

Scroll Up