الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

الندوة الثانية حول العدالة البيئية في البحر الأبيض المتوسط

تُنظم وزارة العدل بالتعاون مع إدارة البرنامج الأورومتوسطي “EuroMed” عدالة5،والوكالة الأوروبية للتعاون القضائي في المسائل الجنائية “EuroJust”. الندوة  الثانية حول العدالة البيئية في البحر الأبيض المتوسط، يومي 14 و 15 مارس 2023 بفندق الأوراسي بالجزائر.

يُشارك في أشغال هذه الندوة 80 مشاركا من مختلف الفاعلين لبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط والهيئات الأوروبية الفاعلة في مجال البيئة، وينشطها قضاة و إطارات من قطاع العدالة والبيئة بالجزائر، وخبراء وأساتذة جامعيون وممارسون من الدول العربية والأوروبية وكذا من إدارة البرنامج الأورومتوسطي عدالة 5 والوكالة الأوروبية للتعاون القضائي في المسائل الجنائية.

يتم التطرق خلال هذه الندوة إلى مواضيع ذات الصلة بالممارسة القضائية في مجال البيئة، منها مكافحة الفساد المتصل بالجرائم البيئية، مكافحة الاتجار بالأصناف المحمية، المنازعات البيئية المناخية، التعويض عن الأضرار الايكولوجية والتعاون القضائي الدولي في المجال البيئي.

تهدف هذه الندوة إلى تشجيع بلدان  البحر الأبيض المتوسط على تكييف إطارها التـشريعي مع الإطار الدولي الخاص بمعالجة الإشكالات المتعلقة بالبيئة كالتغير المناخي، التلوث والأخطار التي يواجهها التنوع البيولوجي.

للإشارة فإن بلدنا قد شارك في الندوة الأولى التي نُظمت بتونس يومي 21 و22 جوان 2022 ضمن هذا البرنامج والتي تناولت جوانب ذات الصلة بالعدالة والبيئة.

Scroll Up