الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة من 15 إلى 19 ماي 2022

* أولا: في إطار تعاون المدرسة العليا للقضاء مع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ببيروت:

– سيشارك قاضيان (02) و إطاران (02) في ورشة عمل بتقنية التحاضر عن بعد حول “التحول الرقمي وأمن وسلامة البيانات في المحاكم العربية”، يوم 19 ماي 2022.

سيتم التطرق خلال هذه الورشة إلى التجارب العربية في التحول الرقمي في عمل المحاكم وكذا أمن البيانات في ظل التقاضي الرقمي والتعاون العربي والدولي في مجال الأمن السيبراني.

* ثانيا: في إطار التعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية:

– سيشارك قاضيان في اجتماع فريق الخبراء العرب المعني بمواجهة جرائم تقنية المعلومات، يومـي 18 و19 ماي 2022، بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض، المملكة العربية السعودية.

* ثالثا: التكوين المستمر للقضاة:

– سيشارك 20 رئيس محكمة جدد في دورة تكوينية حول “رئيس المحكمة”، من 15 إلى 19 ماي 2022 بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة المعينين في المناصب النوعية الجديدة وتحيين معارفهم.

* رابعا: في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبـي لدعم قطاع العدالة بالجزائر:

– سينظم ملتقى للتبادل لفائدة الموثقين وكل الهيئات المعنية بنظام العقد الإلكتروني الفرنسي والجزائري، يوم 19 ماي 2022، بإقامة القضاة من تنشيط السيد François-Xavier BARY مدير عام مساعد لجمعية تطوير الخدمات الوثيقية، ADSN.

* خامسا: التكوين المستمر وتحسين مستوى الموظفين:

– في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين، سيشارك 48 موظفا من الجهات القضائية في دورتين تكوينيتين بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط بمعدل 24  موظفا في كل دورة حول موضوعي “تسيير مصلحة المحجوزات” من 15 إلى 18 ماي 2022 و “التقنيات المتعلقة بالتكنولوجيات ذات المصدر المفتوح” من 15 إلى 19 ماي 2022.

تهدف الدورتان إلى تعزيز قدرات و مؤهلات الموظفين المشرفين على هذه المصالح، قصد تمكينهم من التحكم الجيد في تسييرها وفق المستجدات الحاصلة في هذا المجال و ىسيتم التطرق في الدورة الأولى إلى التعريف و التمييز بين أنواع المحجوزات و تسييرها و كيفية التصـرف فيها، مسك السجلات، ترتيب مصلحة المحجوزات ،التصـرف في المحجوزات، وستتناول الدورة الثانية، أنظمةالإعلام الآلي سيما نظام التشغيل Linux، نظام تسيير قاعدة البيانات PostgreSGL، نظام VmwareEsxi و لغة البرمجة Odoo Python Framework.

Scroll Up