الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة الإطارات والقضاة من 15 إلى 19 جانفي 2023

* أولا: في إطار التعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية بالشراكة مع النيابة العامة للمملكة الأردنية الهاشمية:

 –  سيشارك إطار من الديوان والنائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ووكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء في مؤتمر حول “العدالة التصالحية في السياسة الجنائية المعاصرة”، من 19 إلى 21 جانفي 2023 بمنطقة البحر الميّت بالمملكة الأردنية.

سيتم التطرق خلال هذا المؤتمر إلى عدة محاور أهمها: مقترحات لتطوير بدائل الإجراءات الجنائية في قوانين ومؤسسات العدالة الجنائية العربية، أهمية العدالة التصالحية وتطورها التاريخي، تطبيقات العدالة التصالحية في النظم القانونية المعاصرة، أبرز مجالات تطبيق العدالة التصالحية الحديثة …الخ.

*ثانيا: في إطار التعاون مع البرنامج المشترك بين الإتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا حول حماية حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية:

– سيشارك قاضيان في دورة تكوينية للمكونين حول “منهجية التكوين في القانون في مجال حقوق الإنسان (HELP)” من 16 إلى 21 جانفي 2023  بتونس.

يهدف هذا التكوين إلى تمكين المشاركين من التحكم أكثر في الجوانب المتعلقة بمكافحة جريمة الإتجار بالأشخاص ومساعدة الضحايا حسب منهج يراعي حقوق الإنسان وهي موجهة لفائدة القضاة وكلاء الجمهورية، المحامون، ضباط إنفاذ القانون متخصصون في حماية الأطفال، الأطباء الشرعيون الأخصائيون النفسانيون…الخ، من الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، مالطا، تونس والمغرب.

Scroll Up