الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة والإطارات والموظفين من 09 إلى 13 أكتوبر 2022

– أولا: في إطار التعاون مع برنامج التعاون الفني والإقتصادي للحكومة الهندية:

* سيشارك قاضيان(02) في تكوين عن بعد حول “قانون المنافسة” من 10 إلى 14 أكتوبر 2022 من تنظيم جامعة القانون الوطني جودبور بدولة الهند.

يهدف هذا التكوين إلى تعريف القضاة بكيفيات تحرير الأحكام وأخلاقيات القضاء والإدارة والقيادة، كما يوفر فهما أساسيا لقانون المنافسة ومختلف المسائل ذات الصلة.

ثانيا: في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 5 :

* سيشارك 03 قضاة وإطار في  نشاطين بلاهاي كما يلي:

– إجتماع فوج الخبراء الأورومتوسطي والذي يشارك فيه فوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي CrimEx يوم 11 أكتوبر 2022 .

– المنتدى الرابع الأورومتوسطي للنواب العامين، يومي 12 و 13 أكتوبر 2022.

يندرج هذان النشاطان في إطار مواصلة أشغال فوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي CrimEx الذي يناقش المسائل المرتبطة بالتعاون الدولي في الجزائي، وكذا التبادل بين النواب العامون للبلدان المجاورة لجنوب المتوسط و بلدان الإتحاد الأوروبي.

ثالثا: في التعاون مع بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبـط:

*سيشارك (20) موظفا من مستخدمي المحكمة الإدارية للاستئناف، في دورة تكوينية حول موضوع المحكمة الإدارية للإستئناف”، من 09 إلى 12 أكتوبر 2022، بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبـط.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز كفاءات و قدرات موظفي المحكمة الإدارية للإستئناف، من خلال  تمكينهم من التعرف على الاطار القانوني لسير وتنظيم وعمل المحكمة الإدارية للإستئناف، مراحل سير الملف القضائي دور أمين ضبط على مستوى أمانة الصندوق وعلى مستوى الغرفة، كما يجري المتكونين تربصا تطبيقيا على مستوى مصالح مجلس الدولة.

Scroll Up