الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 ديسمبر 2020

1- ستنظم لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي CNUDCI، عبر الانترنت بفيينا الدورة 57 لفريق العمل المعني بقانون الإعسار من 07 إلى 10 ديسمبر 2020 و ملتقى حول “القانون المطبق على إجراءات الإعسار” يوم 11 ديسمبر 2020 ، سيشارك فيهما 04 قضاة.

سيتم التطرق خلال هاتين التظاهرتين إلى المسائل المتعلقة بإعسار المنشآت الصغيرة و الصغرى و المتوسطة و التي سبق تناولها في العديد من التقارير و الدورات التي عقدتها لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي CNUDCI  حول الموضوع، حيث نظر فريق العمل في دورته 56 في مشروع ورقة بشأن نظام الإعسار المبسط، و اقترح في هذا الشأن إعداد نص منقح لكي ينظر فيه في دورته 57.

2- ستنظم وحدة التعاون القضائي للإتحاد الأوروبي Euro Just والمجلس الأوروبي C-Proc، ورشة عمل مشتركة عبر الانترنت حول “التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية”، يوم 08 ديسمبر 2020، في إطار البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية CyberSud ، سيشارك فيها 03 قضاة.

سيتم خلال الورشة التي يشارك فيها خبراء و مختصين من مستوى عال، عرض المعايير الدولية و القانونية في مجال التعاون الدولي و تحديد الممارسات الجيدة لمختلف المناطق، و كذا التحديات المطروحة من قبل الأحكام التشريعية الجديدة التي ترمي الى تعزيز التعاون الدولي و كذا الحصول و الولوج الى البيانات التي يحوزها مقدمو الخدمات الأجانب.

3 – سينظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة ورشة عبر الانترنت حول “التحقيقات المالية و التحريات ذات المصدر المفتوح حول الاتجار بالأشخاص و تهريب المهاجرين” من 06 إلى 10 ديسمبر 2020، سيشارك فيها 08 قضاة.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز جهود السلطات القضائية في مجال التحليل الجنائي و متابعة الشبكات الإجرامية المتورطة في تهريب المهاجرين و الإتجار بالأشخاص.

Scroll Up