الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة و الموظفين من 05 إلى 09 ديسمبر 2021

1- في إطار التعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي، سيشارك قاضيان (02) كخبيرين في ندوة دولية حول “الإطار القانوني لمناخ الاستثمار في إفريقيا”، يومي 06 و 07 ديسمبر 2021، بداكار السينغال.

ستشكل هذه الندوة فرصة لتبادل التجارب في مجال قانون الاستثمار و المعايير الدولية في المجال، بالإضافة الى الاتفاقيات الثنائية و الدولية التي تنظمه، و تحديد صعوبات تطبيقها و ايجاد الحلول المناسبة لها، و سيحضر هذه التظاهرة 30 مشاركا من السينغال و من عدة دول للمنطقة هي كوت ديفوار، غانا، الكاميرون، موريتانيا و تونس، كما سيتم تنظيم محادثات ثنائية بين الخبراء الألمان و ممثلي هذه الدول.

2- بالتعاون مع البرنامج الأوروبـي لمكافحة الجريمة السيبرانية سيشارك 04 إطارات في الاجتماع السابع للجنة المديرة للبرنامج الاوروبي لمكافحة الجريمة السيبيرانية عبر الانترنت يوم 09 ديسمبر 2021.

يهدف هذا الاجتماع لتقييم التنفيذ الشامل للبرنامج و مساعدته في تطوير القدرات الوطنية في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية، و كذا عرض الالتزامات المتعلقة بتجسيد أهداف البرنامج و ضمان إستمراريتها على مستوى السياسات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الجريمة المعلوماتية مع الاشارة أنه منذ إنعقاد الاجتماع الأخير للجنة التوجيه للبرنامج يوم 08 جويلية 2021، تم انجاز مجموعة من النشاطات تتعلق بالتشريع في مجال الجريمة المعلوماتية، التكوين القضائي، التطوير المؤسساتي، و آلية الإخطار عن الجرائم المعلوماتية في إطار المقاربة الاستراتيجية لهذه الجريمة.

3- في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين، سيشارك 25 موظفا منهم (24 رئيس مصلحة التسيير الإداري و المالي للمحاكم الإدارية و موظف واحد (01) من الإدارة المركزية) في دورة تكوينية حول موضوع “إدارة الوقت” خلال الفترة من 05 إلى 09 ديسمبر 2021، بملحقة المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط، بالحراش.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم للتحكم أفضل في تسيير العمل القضائي والإداري في مجال إدارة الوقت، من خلال معرفة المهارات الفنية لإدارة العلاقات الإنسانية و الإتصال، مفهوم إدارة الوقت، إدارة التواصل مع الغير، مجالات إدارة الوقت، مشكلة الوقت و أسبابها إدارة الوقت مع الغير.

Scroll Up