الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة و الموظفين من 21 إلى 25 نوفمبر 2021

1- في إطار التعاون مع منظمة التعاون و التنمية الاقتصادية OCDE، سيشارك قاض واحد في ملتقىعن بعد حول “نزاهة الأعمال و المنافسة العادلة”، يوم 25 نوفمبر 2021.

سيتم خلال هذا الملتقى الإنطلاق الرسمي لمـشروع L’OCDE SIEMENS، و يهدف إلى مخاطبة مختلف الفاعلين (السلطات العمومية، المؤسسات و المجتمع المدني) لدول الجزائر، إفريقيا الجنوبية المملكة العربية السعودية، اوزباكستان، كرواتيا و صربيا و التعريف بهذا المـشروع و توضيح مفهوم العمل الجماعي الذي يرتكز عليه، و إعطاء نظرة حول الأهداف المنتظرة و هيكلة النشاطات المقترحة، و التركيز حول تطبيقات و معايير هذه المنظمة الأوروبية في مجال سياسات المنافسة العادلة و محاربة الرشوة.

2في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 05، سيشارك قطاعنا الوزاري في اجتماعين بلاهاي ضمن هذا البرنامج كما يلي:

* إجتماع خاص بأعضاء فوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي CrimEx، يوم 23 نوفمبر 2021 سيشارك فيه عن قطاعنا، قاضيان و إطار، بصفتهم أعضاء ضمن هذا الفوج.

* إجتماع المنتدى الثالث للنواب العامين، يومي 24 و 25 نوفمبر 2021، سيشارك فيه السيد النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر إلى جانب أعضاء الفوج المذكورين أعلاه.

3- في إطار التعاون مع المدرسة العليا للقضاء، سيشارك 60 مشاركا (منهم 28 إطارا من الإدارية المركزية و 32 من الجهات القضائية) في يوم تكويني حول “القانون العضوي 18-15 مؤرخ في 02 سبتمبر 2018 المتعلق بقوانين المالية”، يوم 21 نوفمبر 2021.

يهدف هذا اليوم التكويني إلى التعريف بآليات تطبيق المقاربة الجديدة في مجال إدارة و تسيير الميزانية العامة للدولة.

4- في إطار التكوين المستمر و تحسين المستوى، سيشارك 18 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية ـ الفوج الأول ـ حول برنامج “إكسال Excel” من 21 إلى 25 نوفمبر 2021  على مستوى جامعة التكوين المتواصل.

يهدف هذه الدورة إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم للتحكم أفضل في تقنيات الإعلام الآلي في العمل الإداري .

Scroll Up