الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة و الموظفين من 31 أكتوبر إلى 04 نوفمبر 2021

1- في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبـي لمكافحة الجريمة السيبرانية:

* سيشارك إطار و قاضيين في ورشة عمل وطنية حول “تطوير آلية خاصة بالإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية في الجزائر” يوم 02 نوفمبر 2021.

تهدف هذه الورشة إلى جمع مختلف الأطراف الفاعلة المسؤولة عن مكافحة الجرائم السيبيرانية بالجزائر، ومناقشة آلية الإبلاغ حول المخالفات المرتبطة بالجريمة المعلوماتية، كما سيتم تقديم التوصيات انطلاقا من الثغرات التي يتم تحديدها، و التطرق لمكتسبات الورشتين الجهويتين اللتين تم تنظيمهما من 08 إلى 10 أفريل 2019، و يوم 17 فيفري 2021، بالإضافة إلى عرض الممارسات المثلى في المجال.

*سيشارك ستة (06) قضاة في ورشة عمل أولى عبر الأنترنت حول موضوع “المعالجة ملائمة وقبول الأدلة الالكترونية في القضايا الجزائية”، يوم 03 نوفمبر 2021.

سيتم خلال الورشة التطرق للممارسات الجيدة في مجال ملائمة و الولوج للأدلة الالكترونية خلال الإجراءات الجزائية، و معالجة القضايا الجزائية و الأدلة الالكترونية في النظام القضائي السينيغالي و كذا معالجة و تحاليل الأدلة الرقمية.

2-  في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة بالجزائر، سيشارك 10 قضاة في ملتقى حول “العنف الجسدي ضد المرأة” يوم 03 نوفمبر 2021. من تنظيم هذا  المكتب بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

3-  في إطار التعاون مع وزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية للخارج، ستشارك 10 قاضيات في الاحتفال المزدوج الخاص بالذكرى 21 لقرار مجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 1325 حول “المرأة، السلم و الأمن” و كذا “يوم الأمم المتحدة سنة 2021″، يوم 31 أكتوبر 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، نادي الصنوبر.

4- في اطار التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الجزائر(HCR) سيشارك 20 قاضيا في ورشة جهوية أولى حول “حقوق اللاجئين”، يومي 02 و 03 نوفمبر 2021 بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة، من تنظيم هذه المفوضية.

تهدف هذه الورشة إلى التعريف بمهمة المفوضية و عملها بالجزائر و كذا تعزيز القدرات في مجال القانون الدولي للاجئين و تطبيقه العملي و نشر الوعي بشان حقوق و التزامات و احتياجات اللاجئين و طالبي اللجوء، كما سيستفيد منها قطاعي قيادة الدرك الوطني و المديرية العامة للأمن الوطني.

Scroll Up