الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة و الموظفين من 24 إلى 28 أكتوبر 2021

1- في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة بالجزائر، سيشارك 16 قاضيا و إطارا في ورشة تكوينية جهوية حول “مكافحة الاتجار بالأشخاص” يومي 24 و 25 أكتوبر 2021، بفندق ماريوت بقسنطينة، من تنظيم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة بالجزائر.

سيتم التطرق خلال هذه الورشة الى الاطار القانون الوطني و الدولي في مجال امكافحة الاتجار بالأشخاص و التجربة الوطنية في مجال التحقيق الجنائي و المتابعة في هذه الجرائم، و كذا التنسيق مع مختلف الفاعلين في المجال.

2- في إطار التعاون معالبرنامج الأورومتوسطي عدالة 05، سيشارك مدير التكوين، المنسق الوطني للبرنامج، رفقة الأعضاء المعينين ضمنه (قاضيين و إطار)، في اجتماع الرابع عشر عبر الانترنت لفوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي CrimEx، يومي 26 و 27 أكتوبر 2021.

سيخصص هذا الاجتماع لدراسة العديد من الجوانب منها: وضع حيز الخدمة الشبكة الأورومتوسطية لمكافحة الجريمة المعلوماتية و محور التكوين  و التحضير للمنتدى الثالث للنواب العامين.

3- في إطار التعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، سيشارك 04 قضاة و إطارين في جلسة افتراضية أولى عبر منصة ZOOM حول “دعاوى الإبطال” في مجال قانون الإعسار المتضمن في الدليل التشـريعي للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي CNUDCI، يومي 27 و 28 أكتوبر 2021.

سيتم التطرق خلال الجلسة لعرض مقارن للاستراتيجيات المتبناة على المستوى الوطني في هذا المجال كما سيتم دراسة حالات تطبيقية و تبادل وجهات النظر حول الحلول المقترحة في التوصيات من 87 إلى 99 من الدليل التشريعي للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي حول قانون الإعسار والعلاقات حول الدائنين و المدنيين.

4- في اطار التعاون معالبرنامج الأوروبـي لمكافحة الجريمة السيبرانية، سيشارك قاضيان في الإجتماع التنسيقي الثاني للجنة المديرة لشبكة المكونين القضائيين عبر الأنترنت حول “الجريمة المعلوماتية والأدلة الإلكترونية”، يوم 28 أكتوبر 2021.

سيتم التطرق خلال التظاهرة إلى نتائج الاجتماع الاول للجنة المديرة، و كذا الى سلسلة الورشات التي سيتم تنشيطها من المهنيين لفائدة نظرائهم في مجال الجريمة المعلوماتية و كذا تحضير العمليات الاساسية التي سيتم تنظيمها خلال الستة أشهر القادمة و رزنامتها.

5- في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر و تحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين، سيشارك 32 موظفا من الجهات القضائية في دورتين تكوينيتين خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر 2021، منهم 16 رئيس مصلحة التسيير الإداري والمالي لدى المحاكم الإدارية حول موضوع ” التسيير المالي والصفقات العمومية”، و16 موظفا حول موضوع  “إستعمال التكنولوجيات الحديثة في تسيير العمل القضائي” بملحقة المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط، بالحراش.

تهدف هاتين الدورتين إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم في مجال التسيير المالي والإداري و الصفقات العمومية و إستغلال التكنولوجيات الحديثة في العمل القضائي والإداري.

Scroll Up