الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة والموظفين من 03 إلى 07 أكتوبر 2021

1- بالتعاون مع البرنامج الأوروبـي لمكافحة الجريمة السيبرانية، سيشارك أربعة (04) قضاة في ورشة جهوية أولى عبر الأنترنت حول “البروتوكول الإضافي الثاني لاتفاقية بودابست”، يوم 06 أكتوبر 2021.

تهدف هذه الورشة التي يشارك فيها خبراء وممثلي بلدان البرنامج إلى تقديم الأحكام والأدوات التي يتيحها البروتوكول الإضافي الثاني لإتفاقية بودابست، وشرح الآليات الجديدة التي سيدرجها هذا البروتوكول، وكذا كيفية تطبيق التعاون المباشر بين السلطات والقطاع الخاص، كما ستركز هذه الورشة على موضوع البروتوكول ونطاقه وتعزيز إجراءات التعاون الدولي بين السلطات للكشف عن البيانات المخزنة في الكمبيوتر.

2- في إطار تنفيذ برنامج التكوين المستمر وتحسين المستوى المسطر لفائدة الموظفين، سيشارك 36 موظفا من الجهات القضائية في دورتين تكوينيتين حول موضوعي “التسيير الالكتروني للوثائق GED” خلال الفترة من 03 إلى 05 أكتوبر 2021، لفائدة 17 موظفا و “إدارة الوقت” خلال الفترة من 03 إلى 07 أكتوبر 2021، لفائدة 19 موظفا، بملحقة المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.

تهدف هاتان الدورتان إلى تحسين مستوى الموظفين وتجديد معارفهم للتحكم أفضل في تسيير العمل القضائي و الإداري، باستغلال التقنيات الحديثة في مجال إدارة الوقت و كذا تمكينهم من التحكم الجيدّ في استخدام تطبيقة التسيير الإلكتروني للوثائق و الملفات القضائية و رقمنتها.

Scroll Up