الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من 12 إلى 16 سبتمبر 2021

1- في إطار تنفيذ برنامج التكوين بعنوان سنة 2021، في شقه المتعلق بالتكوين التخصصي سيتابع 40 قاضيا (بمعدل 20 قاضيا لكل تخصص) تكوينا تخصصيا في مجالي قانون الأعمال و القانون الجنائي للأعمال، لمدة أربعة أشهر بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة، ابتداء من يوم الأحد 12 سبتمبر 2021 إلى غاية 23 ديسمبر 2021.

يأتي هذا التكوين في إطار تعزيز تخصص القضاة وتحيين معارفهم في مجال قانون الأعمال و القانون الجنائي للأعمال، سيما في ظل تطور و تشعب المنازعات المرتبطة بهذين المجالين.

2- بالتعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة 05، سيشارك ممثلو قطاعنا (قاضيان و إطار) في الإجتماع الثالث عشـر لفوج الخبراء الأورومتوسطي في المجال الجزائي CrimEx عبر الأنترنت يومي 14 و 15 سبتمبر 2021.

سيتم خلال هذا الاجتماع عرض التطورات الحاصلة بعد الاجتماع الثاني عشر لهذا الفوج في مجال التشريع و الإجراءات و التكوين و الاتفاقيات، و كذا تحيين أدوات هذا البرنامج و تطوير أدوات جديدة (استبيانات، مساهمات الخبراء المؤقتين، المنهجية، الثغرات و المراحل المستقبلية…الخ) بالإضافة إلى مسألة تنظيم المنتدى الثالث للنواب العامين، و إحصاء نقاط الوصل المنشأة على المستوى الوطني استنادا إلى الاتفاقيات الدولية.

Scroll Up