الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من 06 إلى 10 جوان 2021

 1- في إطار التعاون مع مركز البحوث القانونية و القضائية، يشارك 35 قاضيا من سبعة مجالس قضائية (سطيف، البليدة، الشلف، بجاية، تلمسان، تيزي وزو و ورقلة)، في ندوة بحثية حول “الدفوع الإجرائية في المادة المدنية”، يوم 10 جوان 2021، عبر الأنترنت باستعمال تقنية ZOOM، من تنشيط باحثين من مركز البحوث القانونية و القضائية و قضاة من الجهات القضائية.

تهدف هذه الندوة إلى معالجة المشكلات العملية المرتبطة بالدفوع الإجرائية في المادة المدنية و موقف المحكمة العليا منها، و ستتمخض عن هذه الندوة توصيات، كما سيعرض خلالها ممثلو المركز و المشاركون عن المجالس القضائية ورقات في الموضوع.

2- في إطار التعاون مع المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، سيشارك 05 قضاة (04 من المجالس القضائية و 01 من الإدارة المركزية) في الجلسة العامة السنوية الثانية عبر الانترنت لفوج العمل الخاص بالعدالة و دولة القانون للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، يومي 08 و 09 جوان 2021.

سيتم خلال هذه التظاهرة بحث مشروع مذكرة تفاهم حول مقاربات العدالة الجنائية للروابط الموجودة بين الإرهاب و الجرائم الدولية (جرائم الحرب و جرائم ضد الإنسانية و جرائم الإبادة)، العنف على أساس الجنس، الإتجار بالأشخاص و تهريب المهاجرين.

Scroll Up