الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

الرئيسية / الإعلام / إعلانات و منشورات

إعلانات و منشورات

إعلان عن فتح باب الترشح لوظيفة أمين عام بالمجالس القضائية

تعلن وزارة العدل عن فتح الترشح لشغل وظيفة أمناء عامين في المجالس القضائية.

على الموظفين الراغبين في الترشح لتولي هذه الوظيفة أن يعبروا عن ذلك بطلب خطي موقع يودع لدى السادة النواب العامين بالنسبة لموظفي المحاكم و المجالس القضائية، و لدى السادة محافظي الدولة بالنسبة لموظفي المحاكم الإدارية، كما تودع طلبات الموظفين العاملين في الإدارة المركزية و المؤسسات تحت الوصاية لدى رؤسائهم.

يجب أن تتوفر في المترشح لهذه الوظيفة الشـروط المنصوص عليها في المادة 21 من المرسوم التنفيذي رقم 90-226 المؤرخ في 25 جويلية 1990 و هي:

1- استيفاء الشروط العامة للالتحاق بوظيفة عمومية،

2- أن يثبت تكوينا عاليا أو مستوى من التأهيل مساويا لذلك (شهادة الليسانس فما فوق)،

3- أن يكون قد مارس العمل مدة (05) خمس سنوات على الأقل في المؤسسات و الإدارات العمومية.

كما أنه و اعتبارا لنوعية و خصوصية وظيفة الأمين العام لمجلس قضائي، فإنه يتعين علاوة على الشـروط سالفة الذكر أن تتوفر في المترشح مؤهلات و تجربة عملية في مجال التسيير المالي و الإداري و القدرة على المبادرة و التواصل.

ترسل الطلبات من طرف الجهات المستلمة لرغبات الترشح المذكورة أعلاه مشفوعة برأيهم إلى المديرية العامة للموارد البشـرية في أجل أقصاه يوم الأحد 25 أكتوبر 2020.

تعرض الطلبات بعد جمعها على لجنة مشكلة لهذا الغرض تتولى دراستها و البت في مدى قابلية المترشح لتولي وظيفة أمين عام لمجلس قضائي.

يتم على إثر ذلك إقتراح من سيعلن عن إنتقائهم من قبل اللجنة للتعيين وفق الإجراءات المنصوص عليها قانونا.

بهذه الكيفية تؤكد وزارة العدل وفاءها بإتاحة الفرصة للجميع و ضمان حق الترقية لكل موظفيها ممن تتوفر فيهم الشـروط و الإرادة في العمل في كنف الشفافية و المساواة.

Scroll Up