الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

إصدار عقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذا بسبب تسريب موضوع إمتحان البكالوريا

أصدرت المحاكم هذا اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 عدة أحكام بالحبس بشأن وقائع تتعلق بتسريب مواضيع امتحانات البكالوريا أو الأجوبة عنها.
في هذا الإطار أصدرت محكمة حاسي بحبح (الجلفة) في حق المتهمين (ر.م) و(ر.ف) عقوبة ثلاث (3) سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 ألف دينار مع إصدار امر ايداع بالجلسة، لقيامهما بتسريب موضوع إمتحان مادة اللغة العربية والإجابة عنه.

كما أصدرت محكمة تبسة ضد المتهم (ص.س) عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع الأمر بإيداعه في الجلسة، كما أصدرت محكمة العوينات ضد المتهمة (ح.خ) والمتهم (ح.و) عقوبة سنة حبسا نافذا وغرامة 50 ألف دينار مع الأمر بإيداعهما الحبس في الجلسة.

وفي محكمة الأغواط صدرت ضد المتهمة (ق.ن) عقوبة الحبس النافذ لمدة سنة وغرامة قدرها 100 ألف دينار، كما تَمّ الحكم بقصر الشلالة (تيارت) على المتهمين (ت.ف) و(ز.ر) بنفس العقوبة المذكورة.

كما قضت محكمة واد رهيو (غليزان) على المتهم (م.م.أ) بعقوبة الحبس لمدة عشرة أشهر وغرامة قدرها 100 ألف دينار.

وفي نفس السياق تم وضع المشتبه فيه (ش.م) بالمنيعة تحت نظام التوقيف للنظر، وتبقى التحريات متواصلة بشأن الأفعال الإجرامية المماثلة التي تم التعرف على مقترفيها في انتظار توقيفهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية.
هذا، وتعمل الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها وكذا فرق مكافحة الجريمة المعلوماتية عبر كامل التراب الوطني، بفضل يقظتها المستمرة والدائمة، ليلا ونهارا، على تتبع مثل هذه الأفعال قصد ضمان جريان إمتحانات البكالوريا في ظروف حسنة، وقد سمحت تدخلاتها بالحدّ من عدد هذه الحالات.

Scroll Up