الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة لفائدة القضاة و الموظفين من02 إلى 06 جوان 2024

* أولا: دورات التكوين المستمر لفائدة قضاة محاكم الجنايات:

– سيشارك 20 قاضيا في دورة تكوينية حول”الإجراءات التحضيرية للدورة الجنائية و إجراءات المحاكم الجنائية” من 02 إلى 06 جوان 2024 بالمدرسة العليا للقضاء.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة و تحيين معارفهم و مسايرة تطور الإجتهاد القضائي.

* ثانيا: في إطار التعاون مع البرنامج الأورومتوسطي عدالة -6-:

– سيشارك قاضيين (02) في ندوة حول”بناء قدرات قوات إنفاذ القانون لمواجهة التحديات الأمنية المستقبلية” يومي 03 و04 جوان 2024 ، بمقر الشـرطة القضائية بلشبونة البرتغال، وذلك بمبادرة من جامعة نايف للعلوم الأمنية و وكالة الاتحاد الأوروبي لتكوين قوات إنفاذ القانون و وزارة الداخلية والشـرطة القضائية للبرتغال.

سيتم التطرق خلال هذه الندوة إلى الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات الأمنية المستقبلية، دور الذكاء الاصطناعي ، تبادل المعرفة و أفضل الممارسات بين معاهد تدريب إنفاذ القانون، التصدي بشكل استباقي للتحديات الأمنية القادمة،  تصميم إستراتيجية فعالة لبناء القدرات لتعزيز الاستجابة للتحديات الأمنية والمناهج المستدامة لتطوير القدرات الأساسية لمواجهة التحديات الأمنية المستقبلية.

*ثالثا: تكوين الموظفين في عدة مواضيع ذات صلة بمهامهم:

1 – سيشارك 22 موظفا في دورة تكوينية حول ” التسيير الإداري لمصلحة الموظفين و التكوين و الأنظمة الآلية الخاصة بها”من 02 إلى 06 جوان 2024 بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي مصلحة الموظفين و التكوين في مجال  تسيير المسار المهني للموظف والأنظمة الآلية الخاصة بها و إجراءات التوظيف للإلتحاق بمختلف رتب الوظيفة العمومية.

2- سيشارك 20 موظفا من الإدارة المركزية في دورة تكوينية حول “التقنيات الحديثة في مجال التسيير الإداري” من02 إلى 04 جوان 2024 بالمدرسة الوطنية للإدارة.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تعزيز وتطوير قدرات ومؤهلات موظفي الإدارة المركزية المكلفين بالتسيير  في مجال المناجمنت العمومي الجديد و متطلبات عصرنة الإدارة  العمومية و التسيير المبني على النتائج و إطاره القانوني إلى جانب  المنظور الحديث لتسيير الموارد البشرية.

Scroll Up