الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الإعلام / البيانات

البيانات

العمليات التكوينية المبرمجة بالجزائر لفائدة القضاة من 07 إلى 11 نوفمبر 2021

1- في إطار التكوين التخصصي للقضاة الــممـارسين، سيتابع 40 قاضيا تكوينا تخصصيا في مجال القانون العقاري، لمدة شهرين (02)، إبتداء من يوم 07 نوفمبر 2021، على مستوى المدرسة العليا للقضاء بالقليعة.

يهدف هذا التكوين إلى تعميق وتعزيز معارف المستفيدين في المجال العقاري و منازعاته التي تعرف تطورا مستمرا، و إلى تحكمهم الجيد في مثل هذه المنازعات و بالنتيجة تحقيق النتائج المرجوة من تنظيمه و ذلك بإصدار أحكام  ذات نوعية.

2- في إطارالتعاون مع البرنامج الأوروبـي لمكافحة الجريمة السيبرانية، سيشارك 10 قضاة في الإجتماع الثالث عبر الأنترنت للشبكة القضائية حول الجريمة المعلوماتية يوم 09 نوفمبر 2021.

بهدف هذا الاجتماع إلى مواصلة جهود تأسيس الشبكة القضائية حول الجريمة المعلوماتية في المنطقة الأورومتوسطية من خلال تقييم التقدم المحرز في السنة الماضية وتحديد أهداف جديدة آخذين بعين الاعتبار طبيعة الجريمة السيبرانية و وجود الأدلة الالكترونية في الفئات الأخرى من الجرائم و كذا الاحتياج المستمر لتكوين القضاة، و سيتم التركيز خلال هذا الاجتماع حول التعاون الدولي و الجوانب التقنية للأدلة الالكترونية و التكوين القضائي مثلما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الثاني في نوفمبر 2020.

3- في إطار التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، سيشارك قضاة من الجهات القضائية في منتدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية للقضاة المتخصصين في الملكية الفكرية، عبر الأنترنت، من 10 إلى 12 نوفمبر 2021 .

يهدف هذا المنتدى الذي يجمع الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية إلى تبادل المعلومات و مقارنة الممارسات في المسائل ذات الاهتمام المشتركفي مجال الملكية الفكرية، دون إهمال الاختلاف الموجود في الأجهزة القضائية لمختلف النظم القانونية و الاقتصادية الوطنية المتعلقة بقضايا الساعة في مجال الملكية الفكرية.

4- في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات و الجريمة بالجزائر بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان:

– ستشارك قاضية من الإدارة المركزية في الملتقى الثاني حول “مكافحة العنف ضد المرأة والبنات- تعميق المعارف الموجهة لفائدة شبكة الصحفيين” يومي 07 و 08 نوفمبر 2021 .

– سيشارك 10 قضاة في الملتقى الثالث حول “التنسيق للتكفل بالنساء و البنات ضحايا العنف الجنسـي” يوم 10 نوفمبر 2021 .

5- في إطار التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الجزائر(HCR) سيشارك 20 قاضيا في الورشة الجهوية الثانية حول “حقوق اللاجئين”، يومي 07 و 08 نوفمبر 2021 بوهران.

تهدف هذه الورشة إلى التعريف بمهمة المفوضية و عملها بالجزائر و كذا تعزيز القدرات في مجال القانون الدولي للاجئين و تطبيقه العملي و نشر الوعي بشان حقوق والتزامات واحتياجات اللاجئين و طالبي اللجوء.

Scroll Up