الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu
الرئيسية / الوزارة / الوزير / نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

اشراف السيّد وزير العدل، حافظ الأختام على مراسم حفل تسليم قروض مصغرة لفائدة المحبوسين المفرج عنهم

يشرف السيّد عبد الرشيد طبي وزير العدل حافظ الأختام، رفقة السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، على مراسم حفل تسليم مجموعة من القروض المصغرة لفائدة عينة من المحبوسين المفرج عنهم في إطار عملية تشمل 800 استفادة من قرض مصغر، وذلك يوم الخميس 11 نوفمبر 2021، بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل القليعة، على الساعة العاشرة (10:00سا) صباحا.

تأتي هذه المبادرة المشتركة بين القطاعين الوزاريين بهدف الدفع بعملية الإدماج الاجتماعي للمحبوسين التي تعد من أولويات برنامج السيد رئيس الجمهورية لإصلاح العدالة.

سيتم خلال هذا النشاط الذي يحضره إطارات من مختلف قطاعات الدولة، زيارة للمعرض الخاص بمشاريع المحبوسين المفرج عنهم والمستفيدين من القروض المصغرة، وكذا منتجات اليد العاملة العقابية والأعمال الفنية والحرفية لعينة من المحبوسين.

للإشارة، فمنذ بداية التعاون بين وزارة العدل ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، استفاد 1925 مفرجا عنه، منهم 67 امرأة، من القرض المصغر،كما استفاد أيضا المحبوسون المقبلون على الإفراج ودورات تكوينية قصد اطلاعهم على مراحل إنشاء المشروع المصغّر الذي سيجعل منهم عناصر فاعلة في المجتمع.

فضلا عن ذلك فإن هذه النشاطات تضاف إلى تلك العمليات التي تعرفها سياسة تشغيل اليد العاملة العقابية في المحيطات الفلاحية وخاصة تلك المحاذية للمؤسسات العقابية.

Scroll Up