الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة

وزارة العدل

Menu

العمليات التكوينية المبرمجة من 25 إلى 29 فيفري 2024

* أولا: في إطار التعاون مع المدرسة العليا للقضاء:

– يشارك (20) قاضيا من العاملين بالأقسام العقارية في دورة تكوينية حول “المنازعات العقارية” من 25 إلى 29 فيفري 2024، بالمدرسة العليا للقضاء .

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات القضاة و تحيين معارفهم و مسايرة المستجدات التشـريعية والتنظيمية وتطور الاجتهاد القضائي في المجال العقاري، و طرحهم لانشغالاتهم المهنية، بما يضمن تحكمهم الجيد في المنازعات العقارية وضمان أحكام وقرارات قضائية ذات نوعية، و تعزيز تخصص القضاة .

 

* ثانيا:في إطار التعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية:

– تنظيم تكوين حول ” الأحكام القضائية المتعلقة بقرارات الهدم”، يؤطره قضاة من العاملين بالمحاكم الإدارية لفائدة رؤساء المجالس الشعبية البلدية و الأعوان المتدخلين في هذه العملية (رؤساء مصلحة المنازعات ورؤساء مصلحة التعمير) على المستوى المحلي،  كما يلي:

– يوم دراسي بتيزي وزو بتاريخ 25 فيفري 2024 ، يؤطره قضاة من المحكمة الإدارية تيزي وزو.

–  يومين دراسيين بغليزان بتاريخ  25 و 26 فيفري 2024 ، يؤطرهما قاضيين من المحكمة الإدارية لغليزان.

يهدف هذا التكوين إلى تمكين رؤساء المجالس الشعبية البلدية و الأعوان المتدخلين في هذه العملية على مستوى المحلي من الإلمام بالإجراءات الصحيحة الواجب إتباعها عند تحرير محاضر المخالفة و إصدار قرارات الهدم.

 

* ثالثا:في إطار التعاون مع برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي P3A :

– يشارك (03) نواب عامون للمجالس القضائية : البويرة، الشلف وعنابة، في الطبعة (23) للمنتدى الدولي ((TAIX للنواب العامين حول “مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية”، يومي 28 و 29 فيفري 2024 ببروكسل، بلجيكا.

يجمع المنتدى نواب عامين متخصصين من الدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي و من الدول المجاورة بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الأوروبية و يعمل هذا المنتدى على تعزيز التعاون القضائي الدولي و تسهيل الاستفادة من أحسن أساليب و طرق عمل الاتحاد الأوروبي في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

 

* رابعا:في إطار التعاون مع تركيا:

-يشارك إطار من المدرسة العليا للقضاء رفقة (03) قضاة الأوائل من الدفعة 26 المتخرجة، في زيارة إلى أكاديمية العدل التركية بأنقرة، من 25 فيفري إلى 01 مارس 2024.

 

* خامسا:  في إطار التعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني:

– يشارك قاضيين في دورة تكوينية حول ” ديناميكية الضحية والجاني وتأثيرها في سير التحريات الأوليــة”                من 25 إلى 27 فيفري 2024، على مستوى مدرسة الشـرطة محمد واضح عين البنيــان، الجزائر، و كذا تنشيط مداخلات خلالها، لفائدة موظفي الشرطة.

تهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات موظفي الشـرطة المكلفين بمعالجة القضايا ذات الصلة بالأطفال والأشخاص الهشة.

 

* سادسا: في إطار التكوين المستمر وتحسين المستوى بالتنسيق مع المدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط:

-يشارك28 موظفا، منهم 27 موظف من المجالس القضائية و موظف واحد من الإدارة المركزية في دورة تكوينية حول “آليات المتابعة و التصفية النهائية للمحجوزات ” من 25 إلى 29 فيفري 2024 بالمدرسة الوطنية لمستخدمي أمانات الضبط ، بملحقة الحراش.

تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين موظفي مصلحة المحجوزات من التحكم في الآليات العملية لمتابعة و تصفية المحجوزات و التمييز بين أنواعها و تسييرها و كيفية التصرف فيها من خلال التطرق إلى عدة محاور أهمها: مراحل عملية سيرها و علاقة أمين الضبط بمصلحة المحجوزات التصرف في المحجوزات و كيفية التصرف فيها.

مشاركة السيد وزير العدل، حافظ الأختام في أشغال الجلسة العامة للمجلس الشعبي الوطني

شارك وزير العدل، حافظ الأختام السيد عبد الرشيد طبي في أشغال الجلسة العامة للمجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين 26 فيفري 2024، التي ترأسها رئيس المجلس السيد إبراهيم بوغالي، وحضرت الجلسة السيدة بسمة عزوار وزيرة العلاقات مع البرلمان، وقد تمّ خلالها التصويت على مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 66-156 المتضمن قانون العقوبات.

استقبال السيد وزير العدل، حافظ الأختام رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي بالجزائر

إستقبل السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل، حافظ الأختام اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 بمقر وزارة العدل سعادة السفير توماس إيكرت (Thomas ECKERT)، رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي بالجزائر، بناء على طلبه.

تم خلال اللقاء إستعراض واقع علاقات التعاون الثنائي بين الجزائر والإتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيزها لاسيما في المجالين القضائي والمؤسساتي.

وقد عبّر سعادة السفير، رئيس المفوضية، عن إستعداده للمساهمة في تنفيذ طلبات التعاون الصادرة عن السلطات القضائية الجزائرية للدول أعضاء الإتحاد.

 

اختتام فعاليات الطبعة الحادية عشر لكأس الجزائر في كرة القدم بين نزلاء المؤسسات العقابية

أشرف اليوم الإثنين 19فيفري 2024 بمؤسسة إعادة التربيةوالتأهيل القليعة، السيد أسعيد زرب المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على اختتام فعالياتالطبعة الحادية عشر لكأس الجزائر في كرة القدم بين نزلاء المؤسسات العقابية والتي جمعت بين فريقي مؤسستي إعادة التربية والتأهيل البليدة وبوسعادة وذلكبمناسبة إحياء ذكرى يوم الشهيد الموافق لـ 18 فيفري من كل عام.

نُظّمت هذه الطبعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة،تنفيذا للاتفاقيةالمبرمة مع وزارة العدلالمتعلقة بتنظيم وترقية الممارسات الرياضية والبدنية والنشاطات الشبابية بالوسط العقابي وبمساهمة من جمعية أولاد الحومة الناشطة في مجال إعادة إدماج المحبوسين.

للعلم، فقد شارك في هذه الطبعة (24) فريقا من المؤسسات العقابية على المستوى الوطني.

إعـلان عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 05 /2024

تعلن وزارة العدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 05/2024 متعلق باقتناء مموجات مركزية لفائدة الجهات القضائية.

شروط التأهيل: يتعين على المتعهدين الاستجابة للشروط الدنيا التالية:

القدرات المهنية: طلب العروض موجه للمصنعين والممثلين المعتمدين للمصنعين (الشركاء والموزعين المعتمدين) المقيمين بالجزائر.

القدرات التقنية:  إنجاز عملية من نفس طبيعة موضوع طلب العروض (اقتناء مموجات) مبرر بشهادة حسن التنفيذ منجزة خلال العشر (10) سنوات الأخيرة.

يمكن لكل المؤسسات المهتمة بطلب العروض هـذا، سحب دفتر الشروط مباشرة أو عن طريق ممثليهم بتقديم طلب لسحب دفتر الشروط لدى:

                                                 وزارة العـدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل

                         مديرية المنشآت الأساسية و الوسائل،المديرية الفرعية للصفقات و العقود

                                                        الطابق الثالث – مكتب رقم 47

                                        الكائن بـ: 23، شارع طالب عبد الرحمان باب الوادي الجزائــر

مقابل تسليم وصل دفع بمبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف دينار جزائري 3000 دج نقدا غير معوض، لمسؤول الوكالة المركزية للدفع المسبق لوزارة العدل-المديرية العامة للمالية والوسائـل، مديرية المالية والمحاسبة المديرية الفرعية لميزانية التسيير.

تودع العروض مرفقة بالوثائق المطلوبة المبينة أسفله على العنوان المذكور أعلاه وتقدم على الشكل التالي: (القائمة المفصلة للمستندات المطلوبة توجد في المادة 07 من دفتر البنود الإدارية العامة من دفتر الشروط).

  • ظرف يتضمن ملف الترشح ويتكون من:التصريح بالترشح -التصريح بالنزاهة -القانون الأساسي للشركة، صحيفة السوابق العدلية، تفويض بالإمضاء، الوثائق المبررة للصفة الممنوحة للمتعهد، المراجع المهنية، المراجع البنكية.

يوضع ملف الترشح  في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض التقني ويتكون من:التصريح بالاكتتاب -المذكرة التقنية التبريرية –دفتر الشروط.

يوضع العرض التقني في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة  وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض المالي ويتكون من:رسالة التعهد – جدول الأسعار الوحدوية- الكشف التقديري والكمي.

يوضع العرض المالي في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

– توضع الأظرفة الثلاثة المذكورة أعلاه المتضمنة ملف الترشح، العرض التقني والعرض المالي في ظرف خارجي مقفل ومغفل لا يحمل إلا العبارة التالية “لا يـفـتح إلا من طرف لجنة فتح الأظرفة وتقييم العروض”، إسم المصلحة المتعاقدة وموضوع طلب العروض.

– مدة تحضير العروض حددت بثلاثين (30) يوما.

– حدد أخر يوم وأخر ساعة لإيداع العروض في اليوم الثلاثون ابتداء من تاريخ ظهور أول إعلان في  النشرة الرسمية لصفقـات المتعامل العمومي BOMOP أو في الصحف الوطنية من الساعة ]08سا 30 د[ صباحا إلى غاية الساعة ]12سا 00 د[  .

– لا تقبل العروض بعد آخر يوم والساعة المحددين لإيداعها.

– يـبقى المتعهدون ملزمون بعروضهم لأجل يساوي مدة تحضير العروض زائد ثلاثة (03) أشهر ابتداء من يوم إيداع العروض.

– فتح الأظرفة حدد باليوم الموافق لتاريخ إيـداع العروض على الساعة 12سأ 15 د بمقر المديرية العامة للمالية والوسائل، الكائنة بـ 23 شارع طالب عبد الرحمان باب الواد الجزائــر، قاعــة الاجتماعات والجلسـة ستكون علنيـة والعارضون مدعوون لحضور الجلسة.

إعلان عن المنح المؤقت لصفقة

طبقا لأحكام المواد 46 للقانون رقم 23-12، المؤرخ في 5 أوت 2023، الذي يحدد القواعد العامة المتعلقة بالصفقات العمومية وتطبيقا للمواد 65 و82 من المرسوم الرئاسي 15-247 المؤرخ في 16 سبتمبر 2015 المتضمن الصفقات العمومية وتفويضات المرفق العام، تعلن وزارة العدل عن نتـائج طلب العروض المفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 07 /2023، المتعلق باقتناء تجهيزات النسخ (أ3 و أ4) لفائدة الجهات القضائية.

تبعا لعملية تقييم العروض التقنية والمالية من طرف اللجنة الدائمة لفتح الأظرفة وتقييم العروض تم المنح المؤقت للصفقة حسبما يبينه الجدول الآتي:

المتعهد رقم التعريف الجبائي النقطة التقنية/

50 نقطة

آجال التنفيذ مبلغ العرض المالي

دج/ بكل الرسوم)

ملاحظات
SARL CBS 099916000718904 42 نقطة 150 يوم 21.696.496,50 أقل عرض

يمكن للمتعهدين المهتمين بالإطلاع على النتائج المفصلة لتقييم عروضهم التقنية والمالية التقرب من المديرية العامة للمالية والوسائل، مديرية المنشآت والوسائل -المديرية الفرعية للصفقات والعقود- في أجل أقصاه ثلاثة (03) أيام إبتداءا من تاريخ أول نشر للمنح المؤقت للصفقة.

يمكن للمتعهد الذي يحتج على اختيار المصلحة المتعاقدة، أن يرفع طعنا أمام رئيس اللجنة القطاعية للصفقات لوزارة العدل الكائن مقرها بـ 23 شارع طالب عبد الرحمان، باب الواد، الجزائر، وذلك في أجل أقصاه عشرة (10) أيام إبتداءا من تاريخ أول نشر لهذا الإعلان في إحدى الصحف الوطنية أو في النشرة الرسمية لصفقات المتعامل العمومي، وإذا تزامن اليوم العاشر مع يوم عطلة أو يوم راحة قانونية يمدد التاريخ المحدد لرفع الطعن إلى يوم العمل الموالي.

إعـلان عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 04/2024

تعلن وزارة العدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 04/2024 متعلق باقتناء ، تركيب ووضع حيز الخدمة 187 محطات تفاعلية مؤمنة بمموج (BORNES TACTILES ONDULE) مع موزعات تذاكر وشاشات لفائدة الجهات القضائية.

شروط التأهيل: يتعين على المتعهدين الاستجابة للشروط الدنيا التالية:

القدرات المهنية: طلب العروض موجه للمصنعين والممثلين المعتمدين للمصنعين (الشركاء والموزعون المعتمدين) المقيمين بالجزائر يبرر صفة المتعهد بالوثائق التالية:

– بالنسبة للمصنع: تقديم شهادة مستلمة من طرف الغرفة التجارية والصناعية المختصة.

– بالنسبة للممثل المعتمد من طرف المصنع: تقديم وثيقة مسلمة من طرف المصنع، سارية المفعول في تاريخ التعهد، تمنح له صفة شريك معتمد أو موزع معتمد.

يمكن لكل المؤسسات المهتمة بطلب العروض هـذا، سحب دفتر الشروط مباشرة أو عن طريق ممثليهم بتقديم طلب لسحب دفتر الشروط لدى:

                                                                             وزارة العـدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل

                                                          مديرية المنشآت الأساسية و الوسائل،المديرية الفرعية للصفقات و العقود

                                                                                         الطابق الثالث – مكتب رقم 47

                                                                       الكائن بـ: 23، شارع طالب عبد الرحمان باب الوادي الجزائــر

مقابل تسليم وصل دفع بمبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف دينار جزائري 3000 دج نقدا غير معوض، لمسؤول الوكالة المركزية للدفع المسبق لوزارة العدل-المديرية العامة للمالية والوسائـل، مديرية المالية والمحاسبة المديرية الفرعية لميزانية التسيير.

تودع العروض مرفقة بالوثائق المطلوبة المبينة أسفله على العنوان المذكور أعلاه وتقدم على الشكل التالي: (القائمة المفصلة للمستندات المطلوبة توجد في المادة 08 من دفتر البنود الإدارية العامة من دفتر الشروط).

  • ظرف يتضمن ملف الترشح ويتكون من:التصريح بالترشح -التصريح بالنزاهة -القانون الأساسي للشركة، تفويض بالإمضاء، الوثائق المبررة للصفة الممنوحة للمتعهد ، المراجع البنكية.

يوضع ملف الترشح  في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض التقني ويتكون من:التصريح بالاكتتاب -المذكرة التقنية التبريرية –دفتر الشروط.

يوضع العرض التقني في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة  وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض المالي ويتكون من:رسالة التعهد – جدول الأسعار الوحدوية- الكشف التقديري والكمي.

يوضع العرض المالي في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

– توضع الأظرفة الثلاثة المذكورة أعلاه المتضمنة ملف الترشح، العرض التقني والعرض المالي في ظرف خارجي مقفل ومغفل لا يحمل إلا العبارة التالية “لا يـفـتح إلا من طرف لجنة فتح الأظرفة وتقييم العروض”، إسم المصلحة المتعاقدة وموضوع طلب العروض.

– مدة تحضير العروض حددت بخمسة وعشرون (25) يوما.

– حدد أخر يوم وأخر ساعة لإيداع العروض في اليوم الخامس والعشرون ابتداء من تاريخ ظهور أول إعلان في  النشرة الرسمية لصفقـات المتعامل العمومي BOMOP أو في الصحف الوطنية من الساعة ]08سا 30 د[ صباحا إلى غاية الساعة ]12سا 00 د[  .

– لا تقبل العروض بعد آخر يوم والساعة المحددين لإيداعها.

– يـبقى المتعهدون ملزمون بعروضهم لأجل يساوي مدة تحضير العروض زائد ثلاثة (03) أشهر ابتداء من يوم إيداع العروض.

– فتح الأظرفة حدد باليوم الموافق لتاريخ إيـداع العروض على الساعة 12سأ 15 د بمقر المديرية العامة للمالية والوسائل، الكائنة بـ 23 شارع طالب عبد الرحمان باب الواد الجزائــر، قاعــة الاجتماعات والجلسـة ستكون علنيـة والعارضون مدعوون لحضور الجلسة.

إعـلان عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 03 /2024

تعلن وزارة العدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا رقم 03/2024 متعلق باقتناء 175 كاميرا للمحاضرة المرئية، لفائدة الجهات القضائية.

شروط التأهيل: يتعين على المتعهدين الاستجابة للشروط الدنيا التالية:

القدرات المهنية: طلب العروض موجه للمصنعين والممثلين المعتمدين للمصنعين (الشركاء والموزعون المعتمدين) المقيمين بالجزائر الذين يحوزون على شهادة مصادقة التجهيزات المقدمة مسلمة من طرف سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية سارية المفعول (ARPCE) .

يجب تبرير صفة المتعهد من خلال تقديم وثيقة صادرة عن:

– بالنسبة للشركة المصنعة: يجب أن تكون الوثيقة صادرة عن غرفة التجارة والصناعة المختصة.

– بالنسبة للممثل المعتمد (شريك أو موزع معتمد): يجب أن تكون الوثيقة صادرة عن المصنع، وتكون سارية المفعول وقت التعهد.

القدرات التقنية:  إنجاز عملية من نفس طبيعة موضوع طلب العروض (اقتناء كاميرات للمحاضرة المرئية) منجزة خلال العشر (10) سنوات الأخيرة، مبررة بشهادة حسن التنفيذ.

يمكن لكل المؤسسات المهتمة بطلب العروض هـذا، سحب دفتر الشروط مباشرة أو عن طريق ممثليهم بتقديم طلب لسحب دفتر الشروط لدى:

                                                                     وزارة العـدل، المديرية العامة للمالية و الوسائل

                                                  مديرية المنشآت الأساسية و الوسائل،المديرية الفرعية للصفقات و العقود

                                                                                الطابق الثالث – مكتب رقم 47

                                                             الكائن بـ: 23، شارع طالب عبد الرحمان باب الوادي الجزائــر

مقابل تسليم وصل دفع بمبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف دينار جزائري 3000 دج نقدا غير معوض، لمسؤول الوكالة المركزية للدفع المسبق لوزارة العدل-المديرية العامة للمالية والوسائـل، مديرية المالية والمحاسبة المديرية الفرعية لميزانية التسيير.

تودع العروض مرفقة بالوثائق المطلوبة المبينة أسفله على العنوان المذكور أعلاه وتقدم على الشكل التالي: (القائمة المفصلة للمستندات المطلوبة توجد في المادة 07 من دفتر البنود الإدارية العامة من دفتر الشروط).

  • ظرف يتضمن ملف الترشح ويتكون من:التصريح بالترشح -التصريح بالنزاهة -القانون الأساسي للشركة، تفويض بالإمضاء، الوثائق المبررة للصفة الممنوحة للمتعهد، المراجع المهنية، المراجع البنكية، شهادة مصادقة للتجهيزات مسلمة من (ARPCE).

يوضع ملف الترشح  في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض التقني ويتكون من:التصريح بالاكتتاب -المذكرة التقنية التبريرية –دفتر الشروط.

يوضع العرض التقني في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة  وموضوع طلب العروض.

  • ظرف يتضمن العرض المالي ويتكون من:رسالة التعهد – جدول الأسعار الوحدوية- الكشف التقديري والكمي.

يوضع العرض المالي في ظرف منفصل و مقفل يبين تسمية المؤسسة وموضوع طلب العروض.

– توضع الأظرفة الثلاثة المذكورة أعلاه المتضمنة ملف الترشح، العرض التقني والعرض المالي في ظرف خارجي مقفل ومغفل لا يحمل إلا العبارة التالية “لا يـفـتح إلا من طرف لجنة فتح الأظرفة وتقييم العروض”، إسم المصلحة المتعاقدة وموضوع طلب العروض.

– مدة تحضير العروض حددت بثلاثين (30) يوما.

– حدد أخر يوم وأخر ساعة لإيداع العروض في اليوم الثلاثون ابتداء من تاريخ ظهور أول إعلان في  النشرة الرسمية لصفقـات المتعامل العمومي BOMOP أو في الصحف الوطنية من الساعة ]08سا 30 د[ صباحا إلى غاية الساعة ]12سا 00 د[  .

– لا تقبل العروض بعد آخر يوم والساعة المحددين لإيداعها.

– يـبقى المتعهدون ملزمون بعروضهم لأجل يساوي مدة تحضير العروض زائد ثلاثة (03) أشهر ابتداء من يوم إيداع العروض.

– فتح الأظرفة حدد باليوم الموافق لتاريخ إيـداع العروض على الساعة 12سأ 30 د بمقر المديرية العامة للمالية والوسائل، الكائنة بـ 23 شارع طالب عبد الرحمان باب الواد الجزائــر، قاعــة الاجتماعات والجلسـة ستكون علنيـة والعارضون مدعوون لحضور الجلسة.

وزير العدل، حافظ الاختام يزور محكمة النقض التركية

واصل السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل، حافظ الأختام برنامج الزيارة بلقاء رئيس محكمة النقض التركية السيد محمد أكارجا Mehmet AKARCA واطلع على سير العمل بهذه الهيئة القضائية العليا وتبادل مع رئيسها الأول وجهات النظر حول تعزيز التعاون في مجال القضاء.

وزير العدل، حافظ الاختام يزور أكاديمية العدل التركية

في إطار زيارته الرسمية إلى تركيا، قام مساء اليوم السيد عبد الرشيد طبي وزير العدل، حافظ الأختام بزيارة أكاديمية العدل التركية واطلع على التجربة التركية في مجال تكوين القضاة وتبادل وجهات النظر حول مناهج تعزيز التعاون في هذا الجانب الهام.

للإشارة فإن المدرسة العليا للقضاء الجزائرية وأكاديمية العدل التركية تجمعهما مذكرة تفاهم موقعة بالجزائر بتاريخ 27 ديسمبر 2022.

Scroll Up